عاجل
الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
حياة كريمة
البنك الاهلي

وزيرة التضامن الاجتماعي: الحياة الكريمة لا تتلخص في تطوير القرى إنما هي منهج حياة

 أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، أن الحياة الكريمة لا تتلخص في تطوير القرى فحسب، وإنما هي منهج حياة، مؤكدة أن الوزارة معنية بالقضايا الاجتماعية والاقتصادية من أجل إخراج المواطنين من دائرة الفقر؛ خاصة أن الاقتصاد الكلي مرتبط بالاقتصاديات المحلية ومصر تشهد نهضة تنموية كبرى.



جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقدته الوزيرة، اليوم السبت، خلال زيارتها للدقهلية بمناسبة احتفالات المحافظة بعيدها القومي.

وتابعت القباج أن وزارة التضامن الاجتماعي تنوع شراكتها وتعمل على زيادة مشروعات التمكين الاقتصادي بالشراكة مع القطاع الخاص؛ لذلك تسعي لإقامة معرض دائم بمحافظة الدقهلية للأسر المنتجة.

وأضافت الوزيرة أنها ستعمل على تطوير مركز التكوين المهني، وكذلك مركز التأهيل في إطار الاهتمام الكبير الذي توليه الوزارة للأشخاص ذوي الإعاقة. وأوضحت أن الوزارة تؤمن بأن الشارع ليس مأوى، مشيرة إلى أن محافظة الدقهلية بها 8 مؤسسات رعاية والوزارة تدعم إنشاء دار كبار بلا مأوى في المنصورة، كما تهتم كذلك بالأطفال فاقدي الرعاية، وقد تلقت مديرية التضامن بالمحافظة 40 طلب كفالة للأطفال. وأعربت وزيرة التضامن عن خالص تهانيها القلبية لشعب المحافظة العظيم بمناسبة عيدهم القومي الذي ظل وسيظل فخرًا لكل مصري على مر التاريخ، مشيرة إلى سعي الوزارة إلى تنفيذ العديد من البرامج الخدمية التي تخدم المواطنين؛ منها برنامج تكافل وكرامة والتأهيل الاجتماعي وإنشاء دور رعاية للأيتام وكبار السن وأطفال بلا مأوى والأسر البديلة، بالإضافة إلى خدمات المجتمع المدني.

بدوره، أكد محافظ الدقهلية، الدكتور أيمن مختار، أنه سيكون هناك تعاون مشترك ومثمر بين المحافظة ووزارة التضامن الاجتماعي في إقامة العديد من المشروعات الخدمية والتنموية التي تخدم أبناء الدقهلية من ذوي الهمم وأطفال بلا مأوي وكبار السن والأسر الأولى بالرعاية.

 

من ناحية أخرى، تفقد مختار والقباج والمرافقين متحف إعلام الدقهلية، الذي يضم أبرز الأعلام في المجالات الدينية والسياسية والثقافية والأدبية والرياضية الذين قدموا لمصر الكثير والكثير ورفعوا رايتها عالية خفاقة في سماء العلوم والمعرفة، بالإضافة إلى تفقد المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين، وحضانة الأطفال لخدمة أبناء العاملين بالمحافظة، وقاعة المؤتمرات والاجتماعات الكبرى.

وتبادل الدكتور أيمن مختار والدكتورة نيفين القباج الدروع تأكيدًا على التنسيق والتعاون الكامل بين محافظة الدقهلية ووزارة التضامن الاجتماعي لخدمة أبناء المحافظة في القطاعات المختلفة. تجدر الإشارة إلى أنه كان في استقبال الوزيرة والوفد المرافق لها، محافظ الدقهلية والدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ ومنال الغندور السكرتير العام المساعد للمحافظة والدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز