عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السلطات العراقية تعلن القبض على قيادي في تنظيم "داعش"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 أعلنت الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول، اليوم /السبت/، إلقاء القبض على قيادي في تنظيم "داعش" يدعى محمد وهبي فارس الشجيري المُكنى "أبو أحمد"، وهو المنسق العام بين ما يسمى بولاية الجنوب وولاية كردستان في التنظيم الإرهابي.



وقال رسول - في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) - إن عملية القبض على الشجيري جاءت "بعد أن تمت عملية مراقبة هذا الارهابي من قبل رجالنا والمديرية العامة لمكافحة الإرهاب في أربيل" عاصمة إقليم كردستان شمالي العراق.

وأشار الناطق - في معرض إعلانه عن اعتقال الشجيري - إلى أن عمليات مشتركة كانت انطلقت لمُلاحقة المطلوبين والهاربين ممن ينتمون لبقايا عصابات داعـش الإرهابية والمسجلين في قواعد بيانات الأجهزة الأمنية والذين زور بعضهم هويات رسمية وغير من جلدته للهروب من قبضة العدالة.

وأوضح أن العمليات المشتركة جاءت استنادا لتوجيهات رئيس الوزراء القائد العام للقوات المُسلحة مصطفى الكاظمي، وبعد الزيارة "المُثمرة" التي أجراها رئيس جهاز مُكافحة الإرهاب عبد الوهاب الساعدي إلى أجهزة الأمن في اقليم كُردستان العراق، حيث جرى العمل على تعزيز "التنسيق المُشترك وتبادل المعلومات الدقيقة" بين استخبارات جهاز مكافحة الإرهاب والأجهزة الاستخباراتية في الإقليم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز