عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية ليوم السبت 19-02-2022

قرعة كأس مصر ونجاحات هنا جودة وميداليات الكاراتيه المصري

هنا جودة أرشيفية
هنا جودة أرشيفية

شهد اليوم السبت 19 فبراير أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت اليوم ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم السبت 19 فبراير

أخبار الأهلي

راحة 48 ساعة للاعبي الأهلي

منح الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، اللاعبين راحة 48 ساعة بعد العودة من السودان مساء أمس وخوض مباراة الفريق أمام الهلال على ملعب الجوهرة الزرقاء بأم درمان وانتهت بالتعادل السلبي، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى بدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا. ويستأنف الأهلي تدريباته بعد غدٍ الاثنين استعدادًا لمباراة مصر المقاصة التي تقام مساء يوم الثلاثاء المقبل في إطار منافسات بطولة الدوري الممتاز.

أخبار ألعاب أخرى

سفير مصر في المجر يستقبل بعثة الخماسي الحديث

استقبل السفير محمد الشناوي، سفير جمهورية مصر العربية في المجر، وأعضاء السفارة المصرية في بودابست، فريق المنتخب المصري للخماسي الحديث الذي يشارك في بطولة المجر الدولية للعبة الخماسي الحديث، حيث أكد السفير لأعضاء الفريق الاهتمام الذي توليه مصر للرياضة والرياضيين في جميع الألعاب الرياضية، معربًا عن التطلع إلى فوز المنتخب بمراكز متقدمة في البطولة، خاصة مع تميز اللاعبين المصريين في الألعاب الفردية وحصولهم على مراكز متقدمة وميداليات، بما في ذلك في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو مؤخرًا. 

"هي والرياضة" مبادرة جديدة للشباب والرياضة

أطلق الاتحاد العام لمراكز شباب مصر، مبادرة فتيات الصعيد أقوى بالرياضة تحت شعار "هي والرياضة" بمشاركة البطلة الأولمبية چيانا فاروق، بحضور الدكتور ماجد العزازي رئيس الاتحاد العام لمراكز شباب مصر وأعضاء مجلس الإدارة، والدكتورة إيمان عبد الجابر، رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية، العميد عمرو حسن نيابة عن محافظ الأقصر، صلاح رشوان مدير مديرية الشباب والرياضة بالأقصر. يأتي ذلك ضمن فعاليات المهرجان المتكامل لمراكز شباب مصر في الصعيد، الذي نظمه الاتحاد بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة، والاتحاد العام للكشافة والمرشدات، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على مدار يومي (17 و18) فبراير الجاري، بمحافظة الأقصر.

بعثة السلة تصل للسنغال

وصلت بعثة منتخب كرة السلة رجال بقيادة المدير الفني الكندي روي رانا، إلى السنغال للمشاركة في المرحلة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، والمقرر إقامتها أيام 25 و26 و27 فبراير الجاري. وخضع لاعبو المنتخب لمسحات كورونا، قبل السفر إلى السنغال للمشاركة في التصفيات وجاءت نتيجتها سلبية.

نجاحات هنا جودة تتواصل

واصلت "هنا جودة"، لاعبة المنتخب المصري والنادي الأهلي لتنس الطاولة نجاحاتها في تجربتها الاحترافية الأولى خارجيًا، وقادت فريقها إيسلوف لصدارة الدوري السويدي للسيدات. وحققت الطفلة المعجزة الفوز في مباراتين، خلال المواجهة التي جمعت صباح اليوم، بين إيسلوف ونادي ليسكبي وتقود الفريق للفوز باللقاء 5-1. وفازت "هنا" في المواجهتين بنتيجة واحدة 3-0 لتواصل البداية الرائعة بعد الفوز في أول مشاركة لها بالأمس في مباراتين أيضًا. ويتصدر الفريق حاليًا صدارة الدوري السويدي الممتاز للسيدات، وينتهي عقد اللاعبة مع نهاية الموسم الحالي.

الكاراتيه المصري يواصل حصد الميداليات

يواصل لاعبو المنتخب الوطني للكاراتيه المنافسة على الألقاب والميداليات في بطولة البريميرليج للكاراتيه، والتي تستضيفها إمارة الفجيرة بالإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 18 إلى 20 فبراير الجاري، بمشاركة 342 لاعبًا ولاعبة يمثلون 55 دولة. ففي منافسات وزن -84 كجم، استطاع الثنائي المصري محمد رمضان ويوسف بدوي، الوصول للدور النهائي حيث سيتواجهون في مباراة مصرية خالصة على الميدالية الذهبية. ويتواجه الثنائي طه طارق وحازم محمد في نهائي وزن +84 للرجال. بينما تنافس لاعبة المنتخب الوطني للكاراتيه منة شعبان، على الميدالية البرونزية في بطولة البريميرليج للكاراتيه ضمن منافسات وزن +68 كجم للسيدات. وتنافس نجمة المنتخب الوطني فريال أشرف، على الميدالية البرونزية في منافسات بطولة البريميرليج الدولية للكاراتيه، ضمن منافسات وزن -68 كجم للسيدات.

سلة الاتحاد تنافس على البطولات

أكد أحمد عبد المجيد المشرف العام على كرة السلة بنادي الاتحاد السكندري، أن الفريق سينافس على كافة البطولات في هذا الموسم، واعدا جمهور سيد البلد بتحقيق إنجازات حقيقة خلال الموسم الجاري.

وشدد عبد المجيد على أن سلة سيد البلد قدمت نتائج رائعة خلال الفترة الماضية، وحققت العديد من البطولات التي تليق بتاريخ زعيم الثغر في تلك اللعبة تحت القيادة الفنية للمدير الفني أحمد مرعي.

أخبار محلية 

قرعة كأس مصر

أسفرت قرعة دور الـ32 من بطولة كأس مصر عن مواجهات ليست صعبة للقطبين الأهلي والزمالك. وقع المصري بالسلوم أحد فرق المجموعة الثالثة بدوري القسم الثاني في طريق الاهلي، بينما يواجه الزمالك فريق الداخلية أحد فرق المجموعة الثانية أما بيراميدز يواجه فريق لافيينا الصاعد حديثا للقسم الثاني. جاءت المواجهات كالتالي: الأهلي ضد المصري السلوم، الزمالك ضد الداخلية، بيراميدز ضد لافيينا، غزل المحلة ضد إيسترن كومباني، سيراميكا كليوباترا ضد الاتحاد السكندري، الجونة ضد بنها، فاركو ضد كفر الشيخ، مصر المقاصة ضد بني عبيد، إنبي ضد ديروط، فيوتشر ضد منتخب السويس، البنك الأهلي ضد أسوان، سموحة ضد دمنهور، المقاولون العرب ضد المصرية للاتصالات، طلائع الجيش ضد حلوان العام، الإسماعيلي ضد بتروجت، المصري ضد المنصورة.

أخبار أندية أخرى

البطاوي: سيراميكا سيمضي لأبعد نقطة بكأس مصر

أكد معتز البطاوي، المدير الرياضي لنادي سيراميكا كليوباترا، أهمية مواجهة الاتحاد السكندري ضمن لقاءات دور الـ32 لبطولة كأس مصر، المقرر إقامتها خلال الفترة من 11 إلى 15 مارس المقبل.. مؤكدًا أن سيراميكا كليوباترا هدفه تحقيق الفوز والوصول إلى أبعد نقطة ممكنة في بطولة كأس مصر. وقال معتز البطاوي- في تصريح له اليوم- إن الاتحاد السكندري من الفرق المميزة، ودائمًا ما تكون مواجهته حافلة بالإثارة والندية.. مشيرا إلى أن تركيز الجهاز الفني واللاعبين حاليًا على مواجهات الدوري المقبلة، والتي تبدأ بمواجهة غزل المحلة يوم الثلاثاء المقبل، ثم يبدأ بعد ذلك التفكير والتحضير لمباراة الاتحاد السكندري.

عقوبة على الشامي

قرر الجهاز الفني بالفريق الأول لكرة القدم بنادي الإسماعيلي، توقيع عقوبة مالية على محمد الشامي صانع الألعاب بعد تغيبه عن الفريق لليوم الثاني على التوالي بدون الحصول على إذن مسبق.

صليبي لمحمد عمار

أثبتت الأشعة إصابة محمد عمار مدافع الإسماعيلي بقطع في الرباط الصليبي وفي الغضروف الخارجي وجزع في الرباط الداخلي. وحدد الجهاز الطبي للإسماعيلي برئاسة الدكتور مجدي باز، يوم 27 فبراير الجاري لإجراء عمار العملية الجراحية. كما قام الجهاز الطبي بعرض محمد فوزي حارس المرمي على طبيب استشاري من أجل الإطمئنان على مدى جاهزيته للمشاركة في المباريات الرسمي

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز