عاجل
الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"تنمية المشروعات" يوقع عقدا مع" التجاري وفا بنك" لتمويل المشروعات الصغيرة بشروط ميسرة

نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة
نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة

وقع جهاز تنمية المشروعات مع التجاري "وفا بنك إيجيبت" عقدا جديدا لتمويل المشروعات الصغيرة القائمة بكافة المحافظات من خلال تمويل النفقات الجارية للنشاط لتلك المشروعات بنظام الجاري مدين ،من خلال اتفاقية البنك الدولي لدعم ريادة الأعمال لخلق فرص عمل.



 

وقالت وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات نيفين جامع أن التعاقد الجديد يأتي في إطار قيام الجهاز بالتنسيق مع مختلف البنوك لتلبية احتياجات المواطنين من البرامج التمويلية المتعددة، ومنها تمويل المشروعات الصغيرة، بمختلف أنشطتها مما يساعد على توفير فرص عمل لأصحاب هذه المشروعات والعاملين بها. 

 

وأوضحت جامع أن عقد التمويل الموقع مع التجاري وفا بنك إيجيبت، يقدم الدعم والتمويل للمشروعات الصغيرة القائمة العاملة بمختلف قطاعات النشاط الاقتصادي بشرط توافر الجدوى الفنية والاقتصادية لها ومطابقتها للالتزامات البيئية، مما يساعد هذه المشروعات على زيادة انتاجها، وتحسين جودته لتلائم المعايير التصديرية، بما ينعكس على فتح نوافذ تسويقية جديدة الأمر الذي يساعدها على الاستمرار والنمو.

 

وأشارت جامع إلى أن التجاري وفا بنك إيجيبت يعد أحد أهم شركاء جهاز تنمية المشروعات في الفترة الحالية لتنفيذ خططه للتوسع في تمويل المشروعات الصغيرة حيث سبق التعامل مع البنك خلال عام 2020 من خلال عقد لتمويل المشروعات الصغيرة الجديدة والقائمة بجميع المحافظات بتمويل من البنك الدولي أيضا.

 

 

من جانبه، قال العضو المنتدب للتجاري وفا بنك إيجيبت هشام السفا سعداء بهذا التعاون المستمر الذي يأتي تأكيدا على ثقتنا في التوجهات الاستراتيجية لجهاز تنمية المشروعات ،موضحا أن هذه الشراكة تعزز سياسة البنك نحو تطوير قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة وريادة الأعمال وهو ما يأتي متماشياً مع رؤية مصر 2030.”

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز