عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انتظام الدراسة بأول أيام الفصل الدراسي الثاني بعدد من محافظات الجمهورية

انتظام الدراسة بأول أيام الفصل الدراسي الثاني
انتظام الدراسة بأول أيام الفصل الدراسي الثاني

انتظام الدراسة بأول أيام الفصل الدراسي الثاني، انتظمت الدراسة، اليوم  الأحد، في أول أيام الفصل الدراسي الثاني، بعدد من محافظات الجمهورية، وسط تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.



 

 أول أيام الفصل الدراسي الثاني

ففي الوادي الجديد، أكد المحافظ محمد الزملوط ، انتظام العملية التعليمية بكافة مدارس المحافظة بالتزامن مع أول أيام الفصل الدراسي الثاني وسط إجراءات احترازية مشددة لمجابهة فيروس كورونا حرصا على سلامة الجميع، موجهاََ بالمتابعة المستمرة بكافة الإدارات التعليمية والمرور الدائم على المدارس. 

 

وأوضح الدكتور جمال حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة ، أن 471 مدرسة استقبلت نحو 70 ألف طالب وطالبة بالمراحل التعليمية المختلفة مع وضع خطة لتقليل الكثافات الطلابية بالفصول حفاظاً على سلامة الطلاب والمعلمين.

 

وفي كفر الشيخ، انتظمت الدراسة بـ 2244 مدرسة بقرى ومدن محافظة كفر الشيخ، بكافة المراحل التعليمية الابتدائي والاعدادي والثانوي العام والفني، وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية، وتسلم الطلاب الكتب الخاصة بالفصل الدراسي الثاني.

وشدد محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم، على تطبيق الإجراءات الاحترازية، وممارسة الأنشطة المتعددة، مؤكدا أن مديري الإدارات التعلمية ولجان المتابعة بالمديرية والإدارات التعليمية تتابع انتظام الدراسة بالمدارس، والتأكد من تطهير وتعقيم الفصول ودورات المياه، وممارسة الأنشطة، ومتابعة الحصص الدراسية.

انتظام الدراسة بأول أيام الفصل الدراسي الثاني

وفي الغربية، تابع وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية ناصر حسن، انتظمت الدراسة في بداية الفصل الدراسي الثاني بالمدارس، تنفيذا لتوجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي ومحافظ الغربية الدكتور طارق رحمي.

 

وأشاد بالحضور الطلابي وانتظمت الدراسة بمدرسة "الجيل المسلم بطنطا" التابعة لإدارة شرق طنطا التعليمية، والتزام الجميع بتنفيذ الإجراءات الاحترازية وحسن سير العملية التعليمية، واطمأن على تطبيق الإجراءات الاحترازية، والتزام الطلاب بالزي المدرسي.

وفي بني سويف، أكد رئيس جامعة بني سويف الدكتور منصور حسن، انتظمت الدراسة فى أول يوم من الفصل الدراسي الثانى بجميع كليات ومعاهد الجامعة بعد إنهاء كافة الإجراءات الخاصة باستقبال الطلاب والبالغ عددهم 86 ألف طالب، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا، حرصاً على سلامتهم.

وتابع مع عمداء الكليات إعلان الجداول الدراسية وتجهيز المدرجات لاستقبال الطلاب، وتواجد وانتظمت القيادات الجامعية وأعضاء هيئة التدريس، بالإضافة إلى تعقيم وتطهير كافة المدرجات والمعامل على مدار الساعة حرصاً على سلامة الطلاب والتأكد من الإضاءة والتهوية الجيدة.

وطالب رئيس جامعة بنى سويف الطلاب ببذل المزيد من الجهد لمواصلة التفوق، مؤكداً أن الجامعة وضعت كافة الإمكانيات لمساعدتهم على التفوق، وتوفير كل سبل الراحة لهم، بالإضافة إلى ضرورة التعاون في تطبيق كافة الإجراءات الوقائية حفاظا على سلامتهم من فيروس كورونا.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز