عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

دعوى قضائية بوقف برنامج إبراهيم عيسى

مجلس الدولة
مجلس الدولة

أقام  فهمي بهجت المحامي، دعوى قضائيه أمام محكمه القضاء الادارى، طالب فيها بمنع قيام شركه النايل سات  ببيع ترددات لشركة “تي إن هولدنجز” المالكة لقنوات القاهرة والناس مع ما يترتب على ذلك من أثار أخصها وقف بث برنامج "حديث القاهرة " الذي يقدمه الاعلامى ابراهيم عيسى على ترددات شبكه النايل سات، لما يشوبه من خطر داهم على المجتمع المصري والعالم العربى والأسلامي ومخالفاته الكود الدينى الصادر من المجلس الأعلى للإعلام مما يؤكد معه  توافر حالة الجديه و الاستعجال للحكم فيه بصفة مستعجلة.



 

حملت  الدعوى القضائيه رقم ٣٢٧٠٣ لسنه ٧٦ قضائيه ،وأختصمت رئيس المجلس الأعلي للإعلام.

 

وأكد بهجت فى دعواه بضرورة وقف بث و اذاعه  برنامج حديث القاهره  الاعلامى ابراهيم عيسى لاستمراره و تعمده المستمر  فى نشر الاخبار الكاذبه و  إزدراء الدين الإسلامي و إنكار ثوابته بهدف تحقيق أرباح طائله من المشاهدات على قناه القاهره و الناس و مواقع التواصل الاجتماعي.

 

واشار بهجت فى دعواه، أن ابراهيم عيسى قد إعتاد فى برنامجه الهجوم و الإساءة إلى أئمه المسلمين و الصحابه و على رأسهم الأمام ابوبكر الصديق و عمر بن الخطاب و  عبدالله بن عباس والبخارى و الشعراوى و غيرهم .

 كما اساء عيسى إلى سيدات الصعيد و نشر اخبارا كاذبه تتنافى مع عاداتهم و تقاليدهم و أعرافهم و تسئ الى صورتهم بالمجتمع .

و تعمد بث اقكار متطرفه منها استنكاره قراءة القرآن أثناء العمل و دعا من خلال برنامجه إلى هجر القرآن وعدم قراءته في العمل.

 

وسبق له أن أنكر عيسى فرضيه الحجاب و إدعى ان صيام رمضان ليس منه فائدة سوى أنه قرار سيادي من الله، في إساءة بالغة للذات الإلهية.

واعتاد عيسى الإساءة المتكررة والطعن فى ثوابت الدين الإسلامي دون ايه مسائله او محاسبه قانونيه ، وكان آخرها إنكاره لرحلة المعراج و تردده بعدم حدوثها وانها وهميه و ذلك بهدف التشكيك فيها و فى أقوال الرسول صلى الله عليه وسلم.

وعاون عيسى فى هجومه على الإسلام مجموعه من القائمين على اداره قناه القاهره والناس بتوفير منبر اعلامى له  يهدف تحقيق أرباح غير مشروعه من المشاهدات التلفزيونيه وعلى مواقع الإنترنت ضاربين باحترام العقيدة الاسلامية عرض الحائط.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز