عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

استطلاع: ارتفاع طفيف في نسبة الرضا عن أداء الحكومة اليابانية

رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا
رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا

شهدت نسبة الرضا عن أداء حكومة رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، ارتفاعا طفيفا مقارنة بالشهر الماضي، لتصل في أحدث استطلاع للرأي إلى 6ر56 %.



وبحسب الاستطلاع - الذي أجرته وكالة أنباء "كيودو" اليابانية ونشرت نتائجه، اليوم الأحد - فإن بعض الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها الحكومة اليابانية بشأن فيروس كورونا "كوفيد-19" أثارت ردود فعل متباينة.

وأكد الاستطلاع، الذي أجري عبر الهاتف على مدار يومين، ارتفاع معدل التأييد بشكل طفيف من 9ر55 بالمئة في استطلاع الشهر الماضي إلى 6ر56 بالمئة، فيما ارتفعت نسبة عدم الرضا عن أداء الحكومة بمقدار 2ر2 نقطة لتصل إلى 4ر27 بالمئة.

ورأى 7ر53 بالمئة من المستطلعين أن قرار الحكومة اليابانية تمديد إجراءات "شبه الطوارئ" في 17 محافظة من أصل 47 محافظة في اليابان حتى أوائل الشهر المقبل كان مناسبا، فيما قال 2ر30 بالمئة إنهم يرغبون في رفع مستوى هذه الإجراءات إلى حالة طوارئ في بعض المحافظات. وأظهر الاستطلاع أيضا أن 5ر73 بالمئة يعتقدون أن التقدم في برنامج الجرعات المعززة من لقاحات "كوفيد-19" للحكومة اليابانية بطيء.

يذكر أن كيشيدا قد وضع هدفا يوميا يتمثل في إعطاء مليون جرعة معززة بحلول نهاية فبراير الجاري، وتلقى نحو 13 بالمئة من سكان اليابان جرعة ثالثة حتى نهاية الأسبوع الماضي، لكن العدد اليومي لوفيات فيروس كورونا سجل مستويات قياسية مؤخرا، مع الانتشار واسع النطاق لمتحور "أوميكرون"، الذي يشكل مخاطر عالية على كبار السن، وأقل فتكا بالأشخاص الأصغر سنا مقارنة بمتحور "دلتا

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز