عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الأمن الغذائي
البنك الاهلي

وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تتمتع بسمعة جيدة في كل الأسواق العالمية

صادرات مصر الزراعية - أرشيفية
صادرات مصر الزراعية - أرشيفية

أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، السيد القصير، أن صادرات مصر الزراعية حاليا تتمتع بسمعة جيدة في كل الأسواق العالمية وعليها طلب متزايد من معظم الدول نظرا لجودتها العالية.



جاء ذلك خلال لقاءات عقدها وزير الزراعة مع بعض المسؤولين والمستثمرين ورجال الأعمال بدولة الإمارات العربية المتحدة، وكذلك رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، وأمين عام جائزة خليفة الدولية للتمور، على هامش مشاركته في المعرض الدولي إكسبو 2020 والذي تستضيفه مدينة دبي في دورته الحالية.

كما بحث وزير الزراعة مع المدير التنفيذي لهيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، محمد سعيد النعيمي، آفاق التعاون في مجال سلامة الأغذية والحجر الزراعي والصحة النباتية، حيث تم تحديد نقاط للتواصل المستمر من أجل انسياب حركة التبادل التجاري الزراعي بين البلدين الشقيقين وإزالة أي معوقات أمام الصادرات الزراعية المصرية لدولة الإمارات.

‏والتقى القصير مع أيمن الجيار الرئيس التنفيذي لشركة موارد القابضة للاستثمار، والتي تعمل في مجال إنتاج أجهزة لترشيد مياه الري بنسبة 40%، وتم الاتفاق على التعاون في هذا المجال، خاصة أن مصر حاليا تقوم بتنفيذ مشروع قومي كبير لتحديث أساليب الري والتحول من نظم الري القديمة إلى الحديثة.

كما التقى وزير الزراعة مع المستشار حامد الحامد رئيس مجموعة غراسيا العاملة في مجال التخزين والتبريد، وتم الاتفاق على التعاون في إنشاء وحدات تبريد مختلفة الأحجام في مصر كمشروعات صغيرة ومتوسطة للشباب والخريجين للعمل في مجال السلع الغذائية المختلفة ونقلها من مناطق إنتاجها إلى الأسواق ومنافذ البيع والتوزيع.

وبحث وزير الزراعة مع الدكتور عبد الوهاب زايد أمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمور والابتكار الزراعي، النهوض بصناعة التمور وتحقيق قيمة مضافة، حيث تحتل مصر المرتبة الأولى عالميا في إنتاج التمور، كما التقى القصير مع محمد بن عبيد المزروعي رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، وبحث معه سبل دعم مشروعات الهيئة في مصر وتوسيع مجالات عملها.

جدير بالذكر أن وزير الزراعة يشارك حاليا في معرض إكسبو الذي تستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة في دورته الحالية، وسوف يلقي محاضرة اليوم في جناح مصر بالمعرض يتناول فيها الفرص والتحديات في قطاع الزراعة ويستعرض جهود مصر في تحقيق الأمن الغذائي للمواطنين، كما يستعرض النهضة الزراعية التي شهدتها مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز