عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أزمة إبراهيم عيسى تتصاعد مجددًا.. تعرف عليها

إبراهيم عيسي
إبراهيم عيسي

أزمة إبراهيم عيسى، تصدرت، مواقع البحث نتيجة التطور السريع للأحداث المتعلقة للأزمة بعدما انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي بعض تصريحاته المثيرة للجدل التي أدلى بها عبر برنامج حديث القاهرة على فضائية “القاهرة والناس”.



 

 

 أزمة إبراهيم عيسى

 

آخر مستجدات أزمة إبراهيم عيسى، كان ملخص التصريحات التي أدلى بها إبراهيم عيسي هي، أن واقعة المعراج عبارة عن قصة وهمية كاملة، مؤكدا أنه لم يكن هناك معراج وما ورد قصة وهمية، وهو ما ورد في كتب السيرة والتاريخ.

وقال إن كتب الحديث، قالت إنه لم يكن هناك معراج وأن ما حدث قصة وهمية، مشيرا إلى أن المشايخ يقدمون أنصاف القصص، ما يترتب عليها أن تكون غير حقيقة.

وأضاف أن الحكايات الواردة عن المعراج، دعائية وغير حقيقية وقصص وهمية اختلقها الشيوخ، معتبرا أن ما يحدث هو ذكر القصص التي تقول إن المعراج قصة حقيقية، ولكنهم يتجاهلون الروايات التي تنفي حقيقة المعراج.

 

واختتم إبراهيم عيسى، أن المشايخ الناقلين لتلك القصص سلفيي الفكر، يقدمون صوتا واحدا، وقاصرين على عرض وجهة نظرهم فقط، ولا يسردون باقي آراء وروايات العلماء من الأشاعرة والمعتزلة، ولا يقدمون الإسلام بشكل عام.

تجدر الإشارة، إلى أن هذه الواقعة ليست الأولى التي يصرح فيها إبراهيم عيسي بتلك التصريحات، فكانت له حلقة كاملة في عام 2019 علي إحدى القنوات الفضائية غير المصرية يتناول فيها نفس الموضوع واستضاف أحد المشايخ المغاربة لتأكيد وجهة نظره عن طريق استشهاده بآيات من القرآن الكريم.

 

إبراهيم عيسي في مجلس النواب وكانت الأزمة قد تصاعدت خلال الساعات الأخيرة، عندما أثيرت في مجلس النواب خلال جلسته العامة، اليوم الأحد، برئاسة وكيل المجلس المستشار أحمد سعد الدين، إلى 3 بيانات عاجلة تقدم وكانت بها النواب مصطفى بكري ومصطفى سالم و أحمد خير الله، بشأن ما أثير من قبل الإعلامي إبراهيم عيسى وقال عضو مجلس النواب، مصطفى بكري- في بيانه العاجل أمام الجلسة العامة: إن هناك أجندة خارجية تقف وراء ما أثير في برنامج "حديث القاهرة" الذي يقدمه إبراهيم عيسى، مشددا على أن هذه الأجندة تستهدف الوطن والدين ويجب اتخاذ موقف حاسم ضد المذيع والقناة التي تقدم برنامجه.

 

وأضاف "أن المذيع دائما ما يسعى إلى تخريب الوطن عبر السموم التي يبثها في برنامجه وكلامه المعتاد خلاله"، مشددا على ضرورة أن يكون المجلس أمام مسؤوليته ويتخذ موقفا ضد ذلك الأمر. كما أدلى وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب النائب مصطفى سالم ببيان عاجل ضد ما أثير في برنامج إبراهيم عيسى، مؤكدا ضرورة أن تتخذ مؤسسات الدولة كافة، موقفا ضد هذا الشخص وحديثه. وقال سالم- في البيان : "نرفض إساءة عيسى لنساء مصر سواء في الصعيد أو الأرياف"، مؤكدا "أن عيسى دائما يحاول هدم الدولة وينفذ أجندات خارجية ويجب وقفه فورا".

 

وفي السياق ذاته، شدد النائب أحمد خير الله عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ، في بيان عاجل حول نفس الموضوع، على "أن المذيع يسعى إلى هدم الدين وثوابته، ويجب التعامل معه فورًا". وحذر النائب خير الله من السكوت ضد تصرفات هذا المذيع؛ لأنه يسعى بكل الطرق إلى هدم ثوابت الدين والقيم والعادات والتقاليد في الدولة المصرية، مشيرا إلى أن تنفيذ الأجندات الخارجية تحتاج لمثل هذا الشخص لهدم المجتمعات.

 

يذكر أن الساعات الأخيرة قد شهدت تحركات كبيرة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد عيسى، حيث أمر النائب العام بالتحقيق في البلاغات المقدمة ضد الإعلامي المثير للجدل.   

 

 

أقام  فهمى بهجت المحامى، دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري، طالب فيها بمنع قيام شركة النايل سات  ببيع ترددات لشركة “تي إن هولدنجز” المالكة لقنوات القاهرة والناس مع ما يترتب على ذلك من آثار أخصها وقف بث برنامج "حديث القاهرة " الذي يقدمه الإعلامي إبراهيم عيسى على ترددات شبكه النايل سات، لما يشوبه من خطر داهم على المجتمع المصري والعالم العربي والإسلامي ومخالفاته الكود الديني الصادر من المجلس الأعلى للإعلام مما يؤكد معه توافر حالة الجدية والاستعجال للحكم فيه بصفه مستعجلة.

حملت  الدعوى القضائية رقم ٣٢٧٠٣ لسنة ٧٦ قضائية، اختصمت رئيس المجلس الأعلى للإعلام.

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز