عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ستنطلق في السنغال 25 فبراير الجاري..

تعرف على موعد مباريات منتخب مصر للسلة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال

منتخب مصر لرجال السلة
منتخب مصر لرجال السلة

يستعد منتخب السلة بقيادة المدير الفني الكندي روي رانا، للمشاركة في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، والمقرر انطلاقها يوم 25 فبراير الجاري في السنغال.



 

ويسعى منتخب السلة لخطف تذكرة التأهل لكأس العالم بعد غياب استمر 8 سنوات، حيث كانت آخر مشاركة للمنتخب في بطولة 2014 بإسبانيا، وجاء منتخبنا في المركز الـ24 والأخير حينها.

 

المرحلة الأولى

مصر × السنغال | 25 فبراير 2022 مصر × كينيا | 26 فبراير 2022 مصر × الكونغو الديمقراطية | 27 فبراير 2022

المرحلة الثانية

مصر × السنغال | 1 يوليو 2022 مصر × كينيا | 2 يوليو 2022 مصر × الكونغو الديمقراطية | 3 يوليو 2022

طريقة التأهل

ومن المقرر أن يتأهل من كل مجموعة 3 منتخبات للمرحلة الثانية والأخيرة من التصفيات. وفي المرحلة الأخيرة تنضم المنتخبات المتأهلة من المجموعة الأولى على المنتخبات المتأهلة من المجموعة الثانية لتكوين مجموعة واحدة تضم 6 منتخبات.

 

كما تنضم المنتخبات المتأهلة من المجموعة الثالثة على المنتخبات المتأهلة من المجموعة الرابعة، لتكوين مجموعة واحدة تضم 6 منتخبات.

 

وتتأهل المنتخبات من المرحلة الأولى إلى المرحلة الثانية بالنقاط التي حصل عليها، ثم يخوض كل فريق 3 مباريات مع المنتخبات التي تأهلت من المجموعة المنضمة إلى مجموعته.

 

وعقب انتهاء مباريات المرحلة الثانية، يتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني في كل مجموعة إلى كأس العالم مباشرة، ويلحق بهم أفضل منتخب مركز ثالث، ليكون عدد المنتخبات المتأهلة إلى المونديال 5 منتخبات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز