عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرف على رأي ريهام حجاج ودرة وسمية الخشاب في العنف ضد النساء

الفنانة التونسية درة
الفنانة التونسية درة

العنف ضد النساء.. أبدت النجمات ريهام حجاج ودرة وسمية الخشاب رفضهن لأي تبرير لواقعة ضرب عريس لعروسه في مدينة الإسماعيلية، التي لاتزال أصداؤها تتصدر مواقع التواصل الاجتماعي.



العنفضدالمرأةمرفوض

 

وقالت الممثلة التونسية رأيها في الواقعة، التي استفزت العديد من المصريين خاصة بعد ظهور العروسين في مقابلة صورت من منزلهما، حيث علقت: "العنف ضد المرأة مرفوض وليس له أي مبرر".

وتداول رواد مواقع التواصل على نطاق واسع، أكثر من مقطع فيديو، تظهر فيه عروس بفستان الزفاف تتعرض للضرب من عريسها في أحد شوارع الإسماعيلية، بينما كانت سيدة، قيل إنها شقيقة العريس، تحول دون دفاع الأهل والمارة عن العروس.

 

ريهامحجاج

من جانبها، كتبت الممثلة ريهام حجاج عبر حسابها على فيس بوك: "هو العنف والضرب والسحل في الشارع ما يعتبرش فعل فاضح في مكان عام ليه؟!".

وتابعت حجاج: "عايز تضرب مراتك ومراتك راضية اعملوا ده في بيتكم، المجتمع والناس والأطفال اللي ماشية في الشارع ذنبهم إيه يشوفوا المنظر ده؟!".

وأنهت حديثها، قائلة: "وإزاي يبقي في إعلام بيصدر للناس إنه شيء عادي ونتعود عليه ونتقبله! فين حق المجتمع!".

 

سميةالخشاب 

وعلقت سمية الخشاب، معبرة عن غضبها من الأمر، وتعدي الرجال على السيدات بالضرب واصفة الأمر بالجهل والتخلف، وكتبت: "أنا زهقت أوي! مجتمع ذكوري بحت وإهانة المرأة بقت حاجة عادية ويمكن تكون حق مكتسب كمان للراجل وإحنا مش واخدين بالنا.. والمفروض إنها تسكت وتداري وتعدي عشان كلام الناس والفضايح والمجتمع اللي مبيسبش حد في حاله والذي منه، الفاتحة علي الجهل والتخلف والـ"لا إنسانية" #عروسة_الإسماعيلية".

 

 

مسلسلالمشرحة

وعلى الصعيد الفني، انتهت درة من تصوير آخر مشاهدها في مسلسلها الجديد "المشرحة" في العاصمة اللبنانية بيروت، والمسلسل من 10 حلقات، ومن المقرر عرضه في مارس المقبل عبر منصة شاهد vip.

ويشارك في بطولة المسلسل بجانب درة، كل من الممثل اللبناني عادل كرم، محمد دياب، علي الطيب، رشدي الشامي، مها نصار. 

كما يعرض لدرة، حاليًا، فيلمها الجديد "الكاهن"، في دور العرض والفيلم من إخراج عثمان أبو لبن، وتأليف محمد ناير، وبطولة إياد نصار، فتحي عبدالوهاب، محمود حميدة، جمال سليمان، وحسين فهمي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز