عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فراعنة السلة يصطدمون برواندا وديًّا استعدادا لخوض منافسات المرحلة الأولى من التصفيات الإفريقية

منتخب رجال السلة أرشيفية
منتخب رجال السلة أرشيفية

يلتقي منتخب كرة السلة بقيادة المدير الفني الكندي روى رانا، مع نظيره منتخب رواندا، يوم الثلاثاء المقبل، في مباراة ودية تأتي ضمن استعدادات الفراعنة للمشاركة في المرحلة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم.



 

ويسعى منتخب السلة لخطف تذكرة التأهل لكأس العالم بعد غياب استمر 8 سنوات، حيث كانت آخر مشاركة للمنتخب في بطولة 2014 بإسبانيا، وجاء منتخبنا في المركز الـ24 والأخير حينها.

 

المرحلة الأولى

مصر × السنغال | 25 فبراير 2022 مصر × كينيا | 26 فبراير 2022 مصر × الكونغو الديمقراطية | 27 فبراير 2022

المرحلة الثانية

مصر × السنغال | 1 يوليو 2022 مصر × كينيا | 2 يوليو 2022 مصر × الكونغو الديمقراطية | 3 يوليو 2022

 

طريقة التأهل

ومن المقرر أن يتأهل من كل مجموعة 3 منتخبات للمرحلة الثانية والأخيرة من التصفيات. وفي المرحلة الأخيرة تنضم المنتخبات المتأهلة من المجموعة الأولى على المنتخبات المتأهلة من المجموعة الثانية لتكوين مجموعة واحدة تضم 6 منتخبات.

 

كما تنضم المنتخبات المتأهلة من المجموعة الثالثة على المنتخبات المتأهلة من المجموعة الرابعة، لتكوين مجموعة واحدة تضم 6 منتخبات.

 

وتتأهل المنتخبات من المرحلة الأولى إلى المرحلة الثانية بالنقاط التي حصل عليها، ثم يخوض كل فريق 3 مباريات مع المنتخبات التي تأهلت من المجموعة المنضمة إلى مجموعته.

 

وعقب انتهاء مباريات المرحلة الثانية، يتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني في كل مجموعة إلى كأس العالم مباشرة، ويلحق بهم أفضل منتخب مركز ثالث، ليكون عدد المنتخبات المتأهلة إلى المونديال 5 منتخبات.

 

من ناحية أخري كشف عمرو مصيلحي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة ورئيس لجنة المنتخبات عن أسباب استبعاد بعض اللاعبين من قائمة المنتخب في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم.

ويتواجد المنتخب المصري في المجموعة الرابعة بتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم المقامة في السنغال رفقة كل من: السنغال، كينيا، والكونغو الديمقراطية.

وقال عمرو مصيلحي في تصريحات رسمية: “عدد كبير من لاعبي المنتخب غاب عن التواجد في قائمة المنتخب التي سافرت إلى السنغال بسبب الإصابة”.

وصرح مصيلحي “مصطفى كيجو يعاني من إجهاد عام، روي رانا المدير الفني للمنتخب اجتمع معه وأخبره أنه يفضل عدم الدفع به حتى لا تتفاقم إصابته خاصًة وأنه من ضمن حسابات الجهاز الفني”.

وتابع “سيف سمير يعاني من إصابة تمزق في خلفية الفخد، بينما يعاني ميدو طه من مزق في السمانة”.

وواصل تصريحاته “عمر عزب يعاني من كسر في الشظية بينما أصيب عبد الله ناصر بتمزق في منشأ العضلة الأمامية”.

وعن تجنيس اللاعب ديواريك سبنسر، اختتم الأستاذ عمرو مصيلحي تصريحاته قائلًا “إجراءات تجنيس اللاعب لم تتم بسبب ضيق الوقت، ولذلك لم يستطع السفر مع المنتخب إلى السنغال، نناشد الجهات الحكومية المساعدة في عملية التجنيس اللازمة لدعم الفريق اسوة بكل فرق العالم”.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز