عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مجلس الوزراء: مصر الأولى إفريقيا في متوسط سرعات الإنترنت الثابت خلال يناير

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي

استعرض رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم، تقريرا قدمه وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتورعمرو طلعت، حول المؤشرالعالمي لقياس سرعات الإنترنت Ookla Speedtest لشهر يناير الماضي. 



وقال وزير الاتصالات، خلال لقائه برئيس الوزراء، إن المؤشر أظهر أن مصر تربعت على عرش إفريقيا في متوسط سرعات الإنترنت الثابت، حيث احتلت المركز الأول على مستوي القارة الإفريقيًة بمتوسط سرعات وصل إلى 35.67 ميجابت/ثانية وفقًا لطريقة الوسيط الحسابي الجديدة التي اعتمدها "Ookla" مؤخرًا، بعد أن كانت مصر في المرتبة رقم ٤٠ من إجمالي ٤٣ دولة.

ولفت طلعت إلى هذا الإنجاز يأتي في ضوء السياسات المتواصلة التي تنتهجها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتحسين سرعة الإنترنت في مصر، وكذلك خطط الشركة المصرية للاتصالات لتطوير وتحسين الخدمة ورفع مستواها إرضاء للعملاء.

وتابع: أن الشركة المصرية للاتصالات في السنوات الأخيرة قامت بتنفيذ خطة عمل متكاملة لتطوير البنية التحتية على مستوى الجمهورية، من خلال تطوير وتوسيع كل من الشبكة الدولية والشبكة الرئيسية وشبكات التراسل وكذلك "الشبكة الفقرية"، والتوسع بقوة في نشر وحدات التجميع الذكية "MSAN" اعتمادا على كابلات الألياف الضوئية وذلك بالتوازي مع رفع كفاءة الشبكة الأرضية لجميع العملاء

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز