عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس"العربية للتصنيع": لدينا خطة طموحة لتعزيز التواصل مع الجامعات لتوطين التكنولوجيا

توقيع بروتوكول
توقيع بروتوكول

أكد رئيس الهيئة العربية للتصنيع الفريق عبد المنعم التراس، أن الهيئة لديها خطة طموحة لتعزيز التواصل مع الجامعات والمراكز البحثية لتوطين التكنولوجيا وتعميق التصنيع المحلي وفقا لمعايير الثورة الصناعية الرابعة، فضلا عن تعزيز الجهود لدعم شباب المبتكرين.



جاء ذلك خلال توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة العربية للصنيع وجامعة كفر الشيخ، حيث أوضح التراس أن الهيئة تضع كافة إمكانياتها وخبراتها التكنولوجية لتعزيز التحول الرقمي وتدبير كافة احتياجات الكليات والمراكز البحثية التابعة لجامعة كفر الشيخ، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتحقيق التكامل بين الجامعات ومراكز البحث العلمي والمؤسسات الصناعية الوطنية، بما يحقق خطة الدولة لتعميق التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا الحديثة وفقا لآليات الثورة الصناعية الرابعة والذكاء الاصطناعي.

وأشاد "التراس" بالمنظومة المتكاملة للتعليم الهندسي والبحث العلمي بجامعة كفر الشيخ، ورؤيتها الجادة في مختلف المجالات الهندسية والعلمية والعديد من المشروعات البحثية التطبيقية، والتي يمكن أن تقدم حلولا صناعية مبتكرة لمختلف القطاعات الصناعية.

وأشار إلى اهتمام الهيئة بالتعاون المشترك في التدريب ودعم المشروعات البحثية والابتكارت الصناعية القابلة للتطبيق لخدمة قطاعات التصنيع المختلفة، وتنظيم الدورات التدريبية في المجالات المشتركة وبرامج التدريب الصيفي في مختلف التخصصات الهندسية بالوحدات الإنتاجية والبحثية التابعة للهيئة، فضلا عن تدريب الكوادر البشرية بالعربية للتصنيع بالدورات التخصصية بجامعة كفر الشيخ. 

وأوضح التراس أنه تم الاتفاق على التنسيق المشترك في المجالات البحثية وتحقيق الاستفادة بالإمكانيات المادية والبنية الأساسية المتاحة لدى الطرفين من ماكينات ومعدات وكوادر بشرية في أعمال الإنتاج للمجالات الصناعية المختلفة، وفي استكمال الجزء العملي لمشاريع الطلبة وفقا لمعايير الجودة العالمية.

وأضاف أن مجالات التعاون تتضمن أيضا تلبية احتياجات جامعة كفر الشيخ في العديد من المجالات ومنها التحول الرقمي والميكنة الإلكترونية والوسائل التعليمية المختلفة والحاسبات والمعامل وشاشات العرض الإلكترونية وأنظمة كاميرات المراقبة والإلكترونيات وشبكات وأجهزة الحاسب الآلي والأثاث الإداري والتعليمي والمحطات الشمسية والنظم الموفرة للطاقة ونظم موفر المياه الذكي والأجهزة الرياضية والمستلزمات الطبية ومحارق النفايات الطبية والخطرة ومعدات حماية البيئة والعديد من المجالات بما يخدم خطط واستراتيجيات التنمية بالجامعة.

وفي سياق متصل، أكد التراس أهمية الاستفادة من التخصصات العلمية الحديثة بجامعة كفر الشيخ في مجالات الذكاء الاصطناعي وعلوم الحاسبات والتصنيع الذكي، مشيرا إلى أن هذه التخصصات تمثل علوم المستقبل، لكافة الصناعات، وفقا لمعايير الثورة الصناعية الرابعة. 

من جانبه، أعرب الدكتور عبد الرازق يوسف دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ عن ثقته في نجاح هذا التعاون وذلك لما تقدمه الهيئة العربية للتصنيع -الظهير الصناعي للدولة - من دعم مستمر للمؤسسات العلمية المختلفة في مجالات التدريب والبحث العلمي لتحويل المخرجات البحثية إلي نماذج تطبيقية يمكن الاستفادة منها في المجالات الصناعية المختلفة وتؤهلهم لسوق العمل. وأشاد "دسوقي" برؤية "العربية للتصنيع" لتعميق التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا الحديثة وتدريب الكوادر البشرية وفقا لمعايير الثورة الصناعية الرابعة والتحول الرقمي، مشيرا إلى أن جامعة كفر الشيخ تتطلع لتلبية كافة احتياجات ومستلزمات الجامعة من خلال المنتجات الذكية المتطورة بالهيئة العربية للتصنيع.

وتضمنت الزيارة تفقد أكاديمية التدريب بالهيئة العربية للتصنيع، حيث تم الإطلاع على نظم تدريب وتأهيل الكوادر البشرية في كافة مجالات الصناعة والإدارة ونظم المعلومات وتكنولوجيا الاتصالات وآليات الإدارة الآلية الذكية والتدريب علي الماكينات المبرمجة

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز