عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جمعية الأورمان: تستكمل نشاطها لعلاج غير القادرين بكفر الشيخ

جمعية الأورمان
جمعية الأورمان

قرر مجلس إدارة جمعية الأورمان تحت رعاية اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وبالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعى بكفر الشيخ استكمال نشاط الجمعية الطبي في مجال تقديم خدمات طبية عالية الجودة ومجانية تماما لمرضى العيون والقلب  وعدد من التخصصات الأخرى.



يأتى ذلك في إطار توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالاهتمام بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا وتوفير الدعم اللازم لهم من خلال مشاركات منظمات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية، وتقديم كافة أوجه الدعم للأسرة الأولى بالرعاية. 

وأكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، على الدور المهم والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، والعمل جنباً إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للتيسير عن المواطنين، وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم.

من جانبه أكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام الجمعية، أن الأورمان تستكمل تنفيذ مستهدفها الشهرى لعلاج مرضى القلب بمحافظة كفر الشيخ، حيث استهدفت خلال شهر فبراير إجراء عمليات القلب المفتوح والقسطرة العلاجية بالتعاون مع اكبر المؤسسات الطبية المتخصصة في مجال جراحات القلب في المحافظات المختلفة، وعلى أيدى نخبة من أفضل جراحى القلب في مصر والعالم وأفضل خبراء القسطرة العلاجية محليا ودوليا، وذلك بدون تحمل المريض أي نفقات على الإطلاق.

وأوضح شعبان، أن الأورمان تستكمل تنفيذ مستهدفها الشهرى لعلاج مرضى القلب بمحافظة كفر الشيخ، حيث استهدفت خلال شهر فبراير إجراء عمليات القلب المفتوح والقسطرة العلاجية بالتعاون مع أكبر المؤسسات الطبية المتخصصة في مجال جراحات القلب في المحافظات المختلفة وعلى أيدى نخبة من أفضل جراحى القلب في مصر والعالم، وأفضل خبراء القسطرة العلاجية محليا ودوليا، وذلك بدون تحمل المريض أي نفقات على الإطلاق.

وأشار شعبان، إلى أنه في مجال العيون تستكمل الجمعية تنفيذ مستهدفها الشهرى في محافظة كفر الشيخ لشهر فبراير من خلال توقيع الكشف الطبي على مرضى العيون، وإجراء عمليات عيون مختلفة ما بين إزالة مياه بيضاء وياج وظفرة ومياه زرقاء وشبكية وزرع قرنية كذلك توزيع النظارات الطبية على من ثبت طبيا احتياجه لنظارة طبية من غير القادرين بالمجان تماما.

يذكر أن جمعية الأورمان نجحت حتى الآن فى إنقاذ حياة أكثر من 2387 مريض قلب بكفر الشيخ من خلال إجراء عمليات قلب مفتوح وقسطرة علاجية للمرضى، وكذلك نجحت الأورمان في توقيع الكشف الطبي على عدد مايقرب من 33,541 مريض عيون وإجراء عدد ما يقرب من 11,258 عملية عيون وتوزيع عدد ما يقرب من 6,251 نظارة طبية على غير القادرين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز