عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
أبناء النيل
البنك الاهلي

افتتاح النسخة الرابعة من مشروع وحدة وادي النيل والرؤى المستقبلية

د. أشرف صبحي يفتتح مشروع وحدة وادي النيل والرؤى المستقبلية
د. أشرف صبحي يفتتح مشروع وحدة وادي النيل والرؤى المستقبلية

افتتح أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة النسخة الرابعة من مشروع "وحدة وادي النيل والرؤى المستقبلية تحت شعار "حوار وادي النيل“ والذي عقد فى دار الهيئة الهندسية.. بمشاركة أكثر من 150 من الطلائع فى (المرحلة العمرية من 14 الى 17سنة) من حوض النيل كل من مصر، والسودان.



وحضر الافتتاح السفير الصادق عمر عبدالله نائب رئيس البعثة الدبلوماسية لدولة السودان في مصر والسفير هاني صلاح مساعد وزير الخارجية المصري لشؤون السودان وجنوب السودان، وقبريال دينق القنصل العام بسفارة جمهورية جنوب السودان في مصر والدكتور مرتضى عثمان المستشار الثقافي لدى سفارة جمهورية السودان في مصر. 

بجانب الدكتورة عزة الدري وكيل وزارة الشباب والرياضة ورضا صالح مدير عام العلاقات الخارجية بوزارة الشباب والرياضة، وعدد من المثقفين وكبار المفكرين والمهتمين ولفيف من قيادات الدولة.

وفى كلمته فى الجلسة الافتتاحية أعرب الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة عن فائق سعادته بالفعالية، وبمشاركة دول حوض النيل بما يعزز قيم الوحدة فى تلك المنطقة الجغرافية.

وأشاد بحرص المنظمين على مشاركة النشء وجاهزية تلك الفئات للنقاش، بما يسهم فى صقل مهاراتهم.

 وأكد الوزير علي أهتمام الحكومة المصرية بهذه المرحلة العمرية من الطلائع بما يسهم فى زرع القيم وثقافة المواطنة وثقافة الاهتمام بما يدور حولهم، بما يسهم فى تعزيز الرؤية المستقبلية لمصر ودول الجوار.

من جانبه، أعرب السفير الصادق عمر عبد الله نائب رئيس البعثة الدبلوماسية لجمهورية السودان في مصر، عن سعادته بالمشاركة، مشددا على أهمية عقد تلك الفعالية بمشاركة الطلائع بما يسهم فى تشكيل الوعى العربى، مقدماً الشكر إلى القيادة المصرية على مبادراتها العظيمة في هذا الشأن، ولوزارة الخارجية ووزارة الشباب والرياضة علي عقد تلك الفعاليات الهادفة لجمع شعوب المنطقة، وتعزيز العلاقات المثمرة من خلال تفعيل بروتوكولات التعاون والأطر المختلفة بين وزارات الشباب والرياضة في مختلف دول حوض النيل .

وشهدت الجلسات تفاعلا كبيرا بين الطلائع والمتحدثين من الوزارة والصحفيين وكبار الكتاب والمهتمين بقضايا ودراسات حوض النيل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز