عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الدكتور عادل عبدالعال.. تعرف على سبب وفاته

الدكتور عادل عبدالعال
الدكتور عادل عبدالعال

الدكتور عادل عبدالعال، تصدرت وفاته، عن عمر 62 عامًا، محركات بحث جوجل، وذلك بعدما انتشر خبر الوفاة صباح اليوم الاثنين، وهو يعد واحدًا من أشهر خبراء الأعشاب والطب البديل، حيث اهتمت الصحف العربية والخليجية برحيله، بينما لم ينل نفس الاهتمام في مصر.



 

الدكتور عادل عبدالعال

 

الدكتور عادل عبدالعال، وافته المنية عن عمر يناهز 62 عامًا، إثر إصابته أزمة قلبية حادة، وعلى إثرها تم نقله إلى المستشفى، ودخل غرفة العناية المركزة نتيجة إصابته بضيق تنفس.

 

وكان الدكتور عادل، يقدم نصائح طبية مهمة من خلال شاشات التليفزيون باستخدام الطب البديل والأعشاب، ومن أشهر نصائحه ووصفاته هي وصفة الذكاء، الذي نصح بها الآباء والأمهات، لتساعد أطفالهم على زيادة معدل ذكائهم، وكانت عبارة عن مطحون عين الجمل مع تمر مخلوط مع عصير رمان مع إضافة عسل.

حياته العلمية وسر الطب البديل

 

حصل دكتور عادل عبدالعال، على ماجستير في إصابات الركبة عام 1978، ونال درجة الدكتوراه في فسيولوجية التغذية والرياضة عام 1933، ولم تنتهِ مسيرته العلمية إلى هذا الحد، لكنه حصل على أكثر من درجة علمية أخرى، منها دكتوراه في طب الأعشاب والطب البديل.

 

حياته العملية

 

تولى الدكتور عبدالعال، العديد من المناصب العلمية المهمة، منها أنه كان معيدًا في جامعة المنيا، ثم أصبح مدرسًا مساعدًا، وأخذ يتدرج في المناصب العلمية حتى أصبح مدرس فسيولوجيا التغذية والرياضة.

 

ومن عام 1981 إلى عام 1989، تولى منصب مدير النادي الأهلي لوحدة الطب الرياضي والعلاج الطبيعي والجمانزيوم.

 

كما تولى أيضًا عددًا من المناصب في دولة الإمارات، منها في نادي الشباب، ثم انتقل إلى النادي الأهلي بدبي، وبعدها التحق بالعمل في مركز دبي الطبي للعلاج والبحوث بدبي.

 

كما قام بتأسيس مركز علاجي بعجمان تحت عنوان "المركز الإيطالي للبحوث والعلاج بالأعشاب"، وأيضًا مركز "ستار كيد للتجميل"، وهو متخصص في التجميل والنحاف والسمنة في مدينة عجمان.

 

كان الدكتور عادل عبدالعال، يؤمن بأن الرياضة تساعد على التخلص من أغلبية الأمراض التي يصاب بها الإنسان، أما عن أهم النصائح التي قدمها عن الرياضة، فلقد أكد أن الرياضة تمنح الإنسان حالة من الثقة بالنفس فتجعله يشعر بتميز وحيوية ونشاط. وأيضًا تساعد الإنسان على الحصول الإنسان بقوام متناسق، وشكل جيد متناسق، يجعل الإنسان فخورًا بنفسه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز