عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مشاركة فرقة سوهاج للفنون الشعبية بمهرجان أسوان الدولي للفنون

فعاليات مهرجان أسوان الدولي للفنون
فعاليات مهرجان أسوان الدولي للفنون

شاركت فرقة سوهاج للفنون الشعبية بفعاليات مهرجان أسوان الدولي للثقافة والفنون فى دورتة التاسعة بمحافظة أسوان، حيث قدمت الفرقة عرضها الفنية واستعراضاتها الغنائية بفريق من أعضاء الفرقة، والغناء بصوت الفنان عصام عبدالله وقدمت"الربابة، الخلخال، التحطيب" بقيادة الفنان محمد الرز، والفنان عاطف البطين، وذلك على خلال حفل الافتتاح بمسرح فوزي فوزي الصيفي بمدينة أسوان.



 

كما قدمت الفرقة مع الفرق المشاركة عروضا فنية على مسرح قصر ثقافة دراو، وبساحة قرية حسن فتحي بالقرنة، ولاقت عروضهم استقبال وترحيب من الأهالى وجمهور شعب أسوان، وتفاعلوا مع المهرجان بشكل كبير.

 

حضر العروض المخرج هشام عطوه رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والدكتور عادل عبده رئيس قطاع الفنون الشعبية والاستعراضية، وقيادات من وزارة الثقافة وهيئة قصور الثقافة وجمهور كبير من أهالى وشعب مدينة أسوان.

 

يذكر أن مهرجان أسوان الدولي للثقافة والفنون، يضم فعاليات فنية تشهدها محافظة أسوان، منذ انطلاق المهرجان والذي يستمر حتى الثاني والعشرين من فبراير الجاري بالاحتفال بظاهرة تعامد الشمس على قدس الأقداس على معبد أبو سمبل، ويقام برعاية الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، واللواء أشرف عطيه محافظ أسوان، وإقامة حفلات فنية أمام معبد ابوسمبل بأسوان.

 

https://youtu.be/M9hLihtnAkc

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز