عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فرانكلين تحاصر بريطانيا والأنهار تغرق الشوارع

عاصفة فرانكلين
عاصفة فرانكلين

تواجه بريطانيا القوة الكاملة للعاصفة فرانكلين، حيث فاضت الأنهار على ضفافها، وتم إخلاء 400 منزل، وإجهاض الرحلات الجوية، و 450 تحذيرًا من الفيضانات في مكانها حيث تضرب العاصفة الثالثة في أسبوع المملكة المتحدة مع رياح 87 ميلاً في الساعة وأمطار غزيرة.



 

 

غرق الشوارع
غرق الشوارع

 

 

إنقطاع الكهرباء 

 

إنقطعت الكهرباء علي أكثر من 56 ألف منزل اليوم الاثنين، حيث عانت بريطانيا من ثالث عاصفة لها في أقل من أسبوع حيث طُلب من ركاب السكك الحديدية تجنب السفر بعد الفيضانات والانهيارات الأرضية وعمليات الإجلاء وسط رياح تبلغ سرعتها 87 ميلاً في الساعة.

 

 

واجتاحت العاصفة فرانكلين بين عشية وضحاها مع تحذير من الرياح الصفراء لمكتب الأرصاد الجوية في إنجلترا وويلز وأيرلندا الشمالية وغرب اسكتلندا حتى الساعة الواحدة بعد ظهر اليوم حيث يكافح مهندسو الكهرباء لإعادة ربط العقارات.

و كان هناك أكثر من 450 إنذارًا أو تحذيرًا بشأن الفيضانات في جميع أنحاء المملكة المتحدة ، بما في ذلك تحذيران شديدان في جنوب مانشستر أدى إلى إخلاء أكثر من 400 منزل - بينما تعرضت أيرلندا الشمالية أيضًا لضربة شديدة.

 

و حذر مشغلو القطارات العملاء مرة أخرى من  تجنب السفر '' أو  عدم السفر '' مع توقف الخدمات بسبب الرياح العاصفة والأمطار الغزيرة بعد أيام من الاضطراب بسبب العاصفة دادلي يوم الأربعاء الماضي ويونيس يوم الجمعة الماضي.

 

ولقد عانى مطار مانشستر اليوم من اضطراب كبير ، حيث تم تحويل الرحلات القادمة إلى مطارات لندن هيثرو وستانستيد وبرمنغهام وإيست ميدلاندز ونيوكاسل ودبلن لأنهم لم يتمكنوا من الهبوط في الشمال الغربي.

 

يأتي التهديد من فرانكلين بعد أن شوهدت أمواج ضخمة تتساقط على المناطق الساحلية ، ودمرت الرياح العاتية المنازل ، ونشرت خدمات الطوارئ دفاعات ضد الفيضانات على طول ضفاف الأنهار المتضخمة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

 

وحذرت ناشيونال ريل أي شخص يقوم برحلات أساسية بمجرد استئناف الخدمات اليوم لتوقع حدوث "اضطراب كبير" في الطرق "عبر معظم أنحاء بريطانيا العظمى" - بما في ذلك الإلغاء والتأخير والسرعات البطيئة على متن الطائرة.

 

وصرح مكتب الأرصاد الجوية إن جنوب إنجلترا تأثر بشكل خاص بالطقس العاصف خلال ساعة الذروة هذا الصباح، بينما أصدر مشغل القطارات نورثرن تنبيهًا بعدم السفر للركاب بسبب تأثير العواصف.

 

وقالت شركة السكك الحديدية الوطنية إن الخدمات الأولى على معظم خطوط القطارات في المملكة المتحدة قد ألغيت، مع جدول زمني مخفض لهذا اليوم ، والسفر البديل غير متاح ، ومن المتوقع حدوث مزيد من الاضطراب.

 واحدة من أكثر المحطات تضررا كانت روثرهام التي قالت الشرطة إنها تشبه قنوات البندقية حيث تأثرت جنوب يوركشاير بشدة بالفيضانات.

وقالت وسائل النقل في لندن إن مترو لندن أوفرغراوند تم تعليقه بين ستراتفورد وريتشموند وستراتفورد وكلافام جانكشن ورومفورد وأوبمينستر وسيدنهام ووست كرويدون بسبب الأضرار الناجمة عن العاصفة.

 

تم إغلاق العديد من الجسور الرئيسية هذا الصباح ، بما في ذلك M48 Severn Bridge الذي يربط إنجلترا وويلز ، وجسر Queen Elizabeth II عند معبر Dartford بين Kent و Essex.

 

وظل حوالي 4500 منزل بدون كهرباء في غرب ساسكس اليوم ، حيث قال النائب المحافظ المحلي ميمز ديفيز إن العديد منهم قد تم قطعهم الآن لمدة ثلاثة أيام.

تؤدي الرياح العاتية من العاصفة فرانكلين إلى تعقيد جهود الإنعاش التي يبذلها المهندسون - بينما كانت بعض المنازل في ساري بدون إمدادات المياه اليوم ، مع سرد Thames Water الرموز البريدية المتأثرة مثل GU5 و GU6 و RH5 و RH12.

 

كانت أعلى عاصفة ستورم فرانكلين 87 ميلاً في الساعة عند نيدلز بجزيرة وايت بين عشية وضحاها ، بينما كانت أعلى عاصفة اليوم 79 ميلاً في الساعة في شمال ويلز.

 وبلغت أعلى سرعة خلال يونيس يوم الجمعة 122 ميلاً في الساعة - وهو رقم قياسي قياسي لإنجلترا.

 

ولقد أعيد افتتاح حديقة حيوان لندن ، التي كانت من بين العشرات من مناطق الجذب الرئيسية التي أغلقت يوم الجمعة الماضي ، في عطلة نهاية الأسبوع لكنها قالت "ستبقى بعض حيواناتنا بالداخل" اليوم وسط استمرار الرياح القوية في العاصمة.

 

وقال مكتب الأرصاد الجوية إن الظروف ستظل غير مستقرة خلال الأيام القليلة المقبلة بعد انتهاء التحذير من الطقس الساعة 1 ظهرًا اليوم ، وكان خبراء الأرصاد يفحصون مخاطر الرياح والشتاء المحتملة يومي الأربعاء والخميس.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز