عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس "الشيوخ": ازدهار العلاقات بين مصر والبحرين يعكس عمقًا استراتيجيًا وروابط تاريخية

المستشار عبد الوهاب عبد الرازق
المستشار عبد الوهاب عبد الرازق

 أكد رئيس مجلس الشيوخ المستشار عبد الوهاب عبد الرازق أن ازدهار وتنامي العلاقات بين مصر والبحرين يعكس عمقًا استراتيجيًا وروابط تاريخية وتكاملًا شاملًا بين البلدين والشعبين الشقيقين.



جاء ذلك خلال استقبال رئيس مجلس الشيوخ، اليوم الاثنين، رئيس مجلس الشورى بمملكة البحرين علي بن صالح الصالح.

وأشاد عبد الرازق بمتانة وقوة العلاقات المصرية البحرينية وما تتميز به من خصوصية وتوافق في وجهات النظر والرؤى تجاه كافة القضايا، مؤكداً حرص مصر على تعزيز التعاون الوثيق والمتميز مع البحرين في شتى الأصعدة لاسيما على المستوى البرلماني. 

وأضاف أن العلاقات المصرية البحرينية تعتبر نموذجية، وتكتسب أهمية خاصة على المستويات كافة، خصوصًا مع ما يشهدها البلدان الشقيقان من تعاونٍ ثابت، وتنسيق مشترك في جميع المجالات.

وأشار إلى حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على تعزيز العمل العربي المشترك؛ لمواجهة التحديات الراهنة التي تواجه الأمة العربية، مضيفا أن المحكمة العربية للتحكيم وتسوية منازعات الاقتصاد والاستثمار والتي يتشرف برئاسة مجلس الأمناء بها وتضم نخبة من القامات القضائية والقانونية في الدول العربية، تعتبر من النماذج الناجحة للعمل العربي المشترك. من جانبه، أكد رئيس مجلس الشورى البحريني اعتزاز المملكة بما يجمعها بمصر وشعبها من أواصر تاريخية وطيدة وعلاقات وثيقة في مختلف المجالات.

وأشاد في هذا الإطار بالإنجازات التنموية في ربوع مصر كافة الأمر الذي يعكس القيادة الحكيمة والرؤية الثاقبة من قبل الرئيس السيسي. 

وثمن رئيس مجلس الشورى البحريني دور مصر المحوري بالمنطقة باعتبارها العمود الفقري للأمة العربية والإسلامية.. مشيدا بحرص مصر على تعزيز التضامن بين الدول العربية والدفع قدماً بالعمل العربي المشترك نحو مزيد من الازدهار.

حضر اللقاء المستشار بهاء الدين أبو شقة والنائبة فيبي فوزى وكيلا مجلس الشيوخ، والمستشار عبد الله عصر رئيس اللجنة الدستورية والتشريعية بالمجلس، والمستشار محمود إسماعيل عتمان أمين عام المجلس، والسفير عمرو عبد الوارث نائب مساعد وزير الخارجية للشؤون البرلمانية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز