عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس مجموعة Altawheed: الفاتورة الإلكترونية ثورة في الإجراءات الضريبية لضبط السوق ونهاية للمخالفين 

معارض مجموعة Altawheed
معارض مجموعة Altawheed

قال مصطفى أحمد رئيس مجلس إدارة مجموعة Altawheed  للتكنولوجيا، أن ما تشهده الإجراءات الضريبية حالياً من تركيز على الميكنة وقصر المعاملات في المجتمع الضريبي على الملتزمين ضريبياً، من شأنه حماية السوق، وخلق منافسة عادلة بين جميع المتعاملين، حيث أن التهرب الضريبي والجمركي من أخطر أدوات الإضرار بالاقتصاد المصري.



 

وأشار أحمد، إلى أن ضبط السوق يسهم في منح الشركات الملتزمة فرصة للتسعير الصحيح لمنتجاتها في ضوء عدالة ضريبية واضحة، وبيئة عمل جيدة بين المتنافسين لافتاً إلى أن سوق المحمول في مصر كان يعاني بشدة بسبب غياب الرقابة وإحكام السيطرة على التعاملات الضريبية المختلفة للتجار والموزعين، إلا أن منظومة الفاتورة الإلكترونية عمدت إلى سد الثغرات وتلقي الفواتير لحظياً.

وأكد ألتزام شركته في الوقت الراهن بمنظومة الفاتورة الألكترونية ساهم في تحسين بيئة العمل مع الموزعين والموردين على حدٍ سواء. ولفت رئيس مجموعة Altawheed ، إلى أن ما تشهده مصر من ثورة في الإجراءات الضريبية في الوقت الراهن، يدعم توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، في خلق مناخ استثماري واعد يحفز على التصنيع، وينهي فكرة السلع الردئية في الأسواق، والممارسات الضارة بالاقتصاد المصري.

ومن جانبه قال محمود صبحي، المدير المالي بمجموعة Altawheed، أن الدعم الذي تلقاه الشركات من مصلحة الضرائب المصرية أسهم في تذليل كافة العقبات لعملية التكامل مع منظومة الفاتورة الإلكترونية من خلال تجربة عملية خلال مراحل الانضمام للمنظومة على مدار الأشهر الماضية.

 

وعدد صبحي مزايا الانضمام للمنظومة الجديدة من خلال سهولة إجراءات الفحص الضريبي للشركات، في أقل زمن ممكن، وإنهاء زيارات الاستيفاء المتكررة، وفحص ملفات فواتير البيع والشراء إلكترونيًا، مع إمكانية الفحص عن بعد وتيسير إجراءات رد الضريبة، وعملية إعداد وتقديم الإقرارات الضريبية، وهو ما من شأنه تعظيم قيمة الوقت وتقليل الجهد لدي المديرين الماليين بالشركات المصرية.

وتعمل شركة Altawheed ، في قطاع التكنولوجيا وإكسسوارات المحمول من خلال استيراد المنتجات عالية الجودة للسوق المصرية مع الإتجاه نحو التصنيع المحلى وزيادة نسبة المكون المحلى في المنتجات التكنولوجية.

وتعد شركة Altawheed، وكيلاً لنحو 30 علامة تجارية عالمية علي مستوي مصر والشرق الأوسط من أهمها JBL, GoPro, Grava Star, imilab, Belkin.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز