عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"فرانكلين" تهاجم بريطانيا بالقوة الكاملة (صور)

حواجز الفيضانات
حواجز الفيضانات

أخلت السلطات البريطانية، سكان آيرونبريدج اليوم الاثنين، بعد زيادة منسوب  نهر سيفرن ووجود مخاوف من اختراق المياه لحواجز الفيضانات في بلدة شروبشاير حيث عانت بريطانيا من عاصفة ثالثة في أقل من أسبوع وانقطاع الكهرباء عن 33 ألف منزل. كان هيئة الأرصاد البريطانية قد أصدرت أكثر من 450 إنذارًا أو تحذيرًا بشأن الفيضانات في جميع أنحاء المملكة المتحدة بعد أن اجتاحت العاصفة فرانكلين طوال الليل مع مطالبة ركاب السكك الحديدية بتجنب السفر بسبب المسارات التي غمرتها الفيضانات والانهيارات الأرضية والأشجار المتساقطة وسط رياح تبلغ سرعتها 87 ميلاً في الساعة.



 

 

 

 

  كان موظفو وكالة البيئة وطواقم الطوارئ يتنقلون اليوم من باب إلى باب في آيرونبريدج ليخبروا السكان في منطقة وارفيدج، التي تقع حواجز الفيضانات التي تم تركيبها خلال عطلة نهاية الأسبوع، بالمغادرة على الفور.

 

وطُلب من السكان المحليين في المدينة التاريخية، وهي أحد مواقع التراث العالمي، نقل الممتلكات والأشياء الثمينة من الأرض أو إلى الأمان؛ قم بإيقاف تشغيل الغاز والكهرباء والماء؛ وتناول حقيبة طوارئ تحتوي على دواء.

 

وكانت السلطات البريطانية قد أخلت في فبراير 2020، سكان آيرونبريدج أيضًا عندما تسببت قوة اندفاع مياه نهر سيفرن في اختراق حواجز فيضانات، مما أدى إلى تآكل الطريق.

كما هددت مياه النهر بتدمير حواجز الفيضانات في يناير من العام الماضي.

 

مياه نهر سيفرن ترتفع 7 أمتار في قرية بيلدواس

وصرحت وكالة البيئة اليوم الاثنين، بأن هناك خطرًا يتمثل في أن الحواجز سوف تتخطى وتشكل خطرًا كبيرًا على الحياة '' حيث من المقرر أن تظل مستويات نهر سيفرن عالية وذروة عند 7 أمتار في قرية بيلدواس القريبة -والتي ستكون أعلى من 6.71 متر خلال فيضانات يناير 2021، وحوالي 7.04 متر المسجل في عام 2000. 

 

 

 

حذر مشغلو القطارات العملاء مرة أخرى من  “تجنب السفر '' أو عدم السفر '' مع شل الخدمات بسبب الرياح العاصفة والأمطار الغزيرة بعد أيام من الاضطراب بسبب العاصفة دودلي يوم الأربعاء الماضي ويونيس الجمعة الماضي.

 

وشهد مطار مانشستر ، حالة من الاضطراب الكبير اليوم، حيث تم تحويل الرحلات القادمة إلى مطارات لندن هيثرو وستانستيد وبرمنجهام وإيست ميدلاندز ونيوكاسل ودبلن لأنهم لم يتمكنوا من الهبوط في الشمال الغربي.

كانت ديربيشاير من بين المناطق الأكثر تضررًا من الفيضانات، حيث وصف مجلس مدينة ماتلوك المستويات "المدمرة" للفيضانات في المدينة، وأُجبر مستشفى بابينجتون في بيلبر على الإغلاق مع إلغاء جميع المواعيد.  يأتي التهديد من فرانكلين بعد أن شوهدت أمواج عاتية تتساقط على المناطق الساحلية، ودمرت الرياح العاتية المنازل، ونشرت خدمات الطوارئ دفاعات ضد الفيضانات على طول ضفاف الأنهار المتضخمة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

 

حذرت ناشيونال ريل أي شخص يقوم برحلات أساسية بمجرد استئناف الخدمات اليوم لتوقع حدوث "اضطراب كبير" في الطرق "عبر معظم أنحاء بريطانيا العظمى" -بما في ذلك الإلغاء والتأخير والسرعات البطيئة على متن الطائرة. قال هيئةالأرصاد الجوية إن جنوب إنجلترا تأثر بشكل خاص بالطقس العاصف خلال ساعة الذروة هذا الصباح، بينما أصدر مشغل القطارات نورثرن تنبيهًا بعدم السفر للركاب بسبب تأثير العواصف.

 

 

قالت شركة السكك الحديدية الوطنية إن الخدمات الأولى على معظم خطوط القطارات في المملكة المتحدة قد ألغيت، مع جدول زمني مخفض لهذا اليوم، والسفر البديل غير متاح، ومن المتوقع حدوث مزيد من الاضطراب. واحدة من أكثر المحطات تضررا كانت روثرهام التي قالت الشرطة إنها تشبه قنوات البندقية حيث تأثرت جنوب يوركشاير بشدة بالفيضانات.   

 

 

وقالت وسائل النقل في لندن إن مترو لندن أوفرغراوند تم إيقاف رحلاته بين ستراتفورد وريتشموند وستراتفورد وكلافام جانكشن ورومفورد وأوبمينستر وسيدنهام ووست كرويدون بسبب الأضرار الناجمة عن العاصفة.

 

 

على الطرق، تم إغلاق جسر M48 Severn الذي يربط إنجلترا وويلز، وجسر الملكة إليزابيث الثانية عند معبر Dartford بين Kent وEssex – وتسبب هذا الأخير في ظهور طابور من السيارات يمتد بطول سبعة أميال على طريق  M25.     وظل حوالي 4500 منزل بدون كهرباء في غرب ساسكس اليوم، حيث قال النائب المحافظ المحلي ميمز ديفيز إن العديد منهم قد تم قطعهم الآن لمدة ثلاثة أيام و -بالإضافة إلى مشاكل في القطارات، وأضافت أن الأمر كان "قاتما للغاية" فلا كهرباء أو تدفئة.

  كانت أعلى عاصفة ستورم فرانكلين بسرعة 87 ميلاً في الساعة وصلت نيدلز بجزيرة وايت بين عشية وضحاها، بينما كانت أعلى عاصفة اليوم 79 ميلاً في الساعة شمال ويلز. وبلغت أعلى سرعة خلال العاصفة يونيس يوم الجمعة الماضية، 122 ميلاً في الساعة -وهو رقم قياسي قياسي لإنجلترا.

 

 

وأعيد افتتاح حديقة حيوان لندن، التي كانت من بين عشرات مناطق الجذب الرئيسية التي أغلقت يوم الجمعة الماضي، خلال عطلة نهاية الأسبوع لكنها قالت إن "بعض حيواناتنا ستبقى بالداخل" اليوم وسط استمرار الرياح القوية في العاصمة. ولكن في أماكن أخرى بالعاصمة، تم إغلاق وحدة الاختبار المتنقلة Covid-19 في هايد بارك بسبب الرياح العاتية. قالت الأرصاد الجوية البريطانية إن الظروف ستظل غير مستقرة خلال الأيام القليلة المقبلة بعد انتهاء التحذير من الطقس الساعة 1 ظهرًا اليوم، وكان خبراء الأرصاد يفحصون مخاطر الرياح والشتاء المحتملة يومي الأربعاء والخميس. 

 

 

 

قال رئيس مكتب الأرصاد الجوية آندي بيج اليوم: يقود تيار نفاث قوي أنظمة الطقس عبر شمال المحيط الأطلسي مع انتقال سلسلة من جبهات الطقس إلى المملكة المتحدة مما يؤدي إلى مزيد من الطقس الممطر والرياح في بعض الأحيان هذا الأسبوع. مع قيام العاصفة فرانكلين بمسح المملكة المتحدة ودفعها إلى القارة القريبة بعد ظهر هذا اليوم، ستخفف الظروف الجوية تدريجياً ويقل عدد الأمطار، مما يترك بعض الطقس الجاف المشمس للكثيرين.                  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز