عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضبط عنصر إجرامي لقيامه بالنصب على المواطنين بالجيزة

   تمكنت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، من ضبط عنصر إجرامي؛ لقيامه بالنصب على المواطنين، عن طريق إيهامهم بقدرته على إقراضهم قروض حسنة من إحدى المؤسسات الخيرية على أن يقوم طالب القرض بتحويل مبلغ كرسوم إدارية عبر حوالة بريدية باسم المتهم.



 

كانت معلومات وتحريات إدارة شرطة البريد بالإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، قد أكدت قيام أحد الأشخاص، مقيم بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور بالجيزة، وله معلومات جنائية، بالنصب على المواطنين عن طريق إيهامهم بقدرته على إقراضهم قروض حسنة من إحدى المؤسسات الخيرية، عبر الإعلان من خلال عدد من القنوات الفضائية، وإعلانه عن أرقام هواتف للتواصل من خلالها، على أن يقوم طالب القرض بتحويل مبلغ كرسوم إدارية عبر حوالة بريدية باسم المتهم. وأضافت التحريات أن المتهم قام بالنصب على عدد من المواطنين "محددين"، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية، وبمناقشتهم أيدوا ما جاء بالفحص، واتهموا المذكور بالنصب.

 

وعقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبطه بأحد مكاتب البريد بدائرة قسم شرطة الجيزة، وبحوزته 3 هواتف محمولة بأربعة خطوط، و11 صورة حوالة بريدية مرسلة له، و7 شيكات بنكية فارغة من البيانات بإسم ذات المؤسسة الخيرية المشار إليها.

 

وبمواجهته أقر بارتكابه وقائع النصب على المواطنين بذات الأسلوب المنوه عنه، وحيازته للمضبوطات لاستخدامها فى تلك الوقائع .. وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حياله، واخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز