عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الطاقة الجزائري يبحث مع روسيا وإيران وبوليفيا وغينيا الاستوائية فرص وآفاق الاستثمار

بحث وزير الطاقة الجزائري محمد عرقاب، اليوم الاثنين، مع نظرائه من روسيا وإيران، وبوليفيا، وغينيا الاستوائية، فرص الاستثمار وآفاق التعاون في مجال الطاقة والمناجم.



 

جاء ذلك على هامش مشاركته في الاجتماع الوزاري الاستثنائي لمنتدى الدول المصدرة للغاز (GECF)، اليوم، في العاصمة القطرية الدوحة.

 

وأوضحت وزارة الطاقة الجزائرية- في بيان - أن الوزير عرقاب أجرى محادثات مع الوزير الإيراني للبترول جواد أوجي، ووزير المحروقات والطاقة البوليفي، فرانكلين مولينا أورتيز ، ووزير الطاقة الروسي، نيكولاي تشولغينوف، بالإضافة إلى وزير المناجم والمحروقات في جمهورية غينيا الاستوائية، جابرييل مباجا أوبيانغ ليما، وذلك بحضور مدراء مجمع الجزائر للخدمات البترولية "سوناطراك".

 

وبحسب البيان، رحب المشاركون في اللقاء، بجودة العلاقات الثنائية بينهم، فيما قدم وزير الطاقة الجزائري لمحة عامة عن سياسة الطاقة والنفط في بلاده، وكذلك الإطار التنظيمي الجديد الذي يحكم أنشطتها، والذي يوفر العديد من التسهيلات والمزايا للمستثمرين. 

 

كما رحب الوزراء بالجهود المشتركة في إطار منتدى الدول المصدرة للغاز (GECF)، وكذلك في إطار إعلان التعاون بين منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" وخارجها.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز