عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الاتحادان الأوروبي والإفريقي يبحثان مستجدات الأوضاع في منطقة الساحل

أجرت ممثل الاتحاد الأوروبي لمنطقة الساحل الإفريقي، إيمانويلا ديل ري، مباحثات مع مفوض الاتحاد الإفريقي للشؤون السياسية والسلام والأمن، السفير أديوي بانكول، تناولا خلالها مستجدات الأوضاع في منطقة الساحل.



وذكرت ممثل الاتحاد الأوروبي في منطقة الساحل - عبر حسابها على موقع التغريدات المختصرة "تويتر"، اليوم الاثنين - أنه تم تبادل وجهات النظر بين الجانبين، لافتة إلى التعاون المثمر بين الاتحاد الأوروبي ونظيره الإفريقي في مجالات دعم الاستقرار والتنمية، مؤكدة على الرغبة المشتركة في تنشيط التعاون الوثيق؛ لبحث التحديات التي تواجهها منطقة الساحل.

في سياق متصل، عقدت المفوضة الأوروبية للشراكات الدولية جوتا أوربيلينن، لقاءً مع رئيس النيجر محمد بازوم، بحثا خلاله العلاقات الثنائية بين الجانبين.

وذكرت المفوضة الأوروبية للشراكات الدولية، في تغريدة عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، أن اللقاء ركّز على مناقشة التطورات المقلقة في منطقة الساحل ومواجهة التحديات المترتبة على عدم الاستقرار من هجرة وانعدام الأمن الغذائي وتلبية الاحتياجات التنموية العاجلة.

وأشادت المفوضة الأوروبية بالاستقرار الذي تشهده "نسبيًا" النيجر في منطقة الساحل التي يسودها الاضطرابات والتحديات الأمنية، لافتة إلى سعي أوروبا لمعالجة أزمة الغذاء وسوء التغذية في المنطقة وإصلاح منظومة التعليم، مشيرة إلى تقديرات الأمم المتحدة بأن المنطقة تحتاج ما يوازي ملياري دولار لتلبية الاحتياجات الإنسانية في تلك البلدان.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز