عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الخارجية السوري: السياسات الغربية تعيق اتحاد العالم في مواجهة التحديات المشتركة

الدكتور فيصل المقداد
الدكتور فيصل المقداد

   أكد وزير الخارجية والمغتربين السوري الدكتور فيصل المقداد أن السياسات الغربية تعمق المشاكل التي تواجهها سوريا وتعيق أن يكون العالم متوحداً في مواجهة التحديات المشتركة، مشددا على دعم بلاده لمواقف روسيا والمصداقية التي تعامل بها مع القضايا الدولية.



 

وقال المقداد- خلال مؤتمر صحفي مشترك، اليوم الاثنين، مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في موسكو - إن الإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على سوريا يتأثر بها كل مواطن سوري في أبسط مقومات حياته، وفقا لوكالة الأنباء السورية.

وأشار إلى أن العلاقات الروسية السورية تتعزز باستمرار لإيمان البلدين بصحة مواقف البلد الآخر ومساعدتها في تحسين الأوضاع في المنطقة والعالم، مبينا الدور المهم والأساسي الذي تقوم به روسيا في تعزيز الأمن والاستقرار ليس في الشرق الأوسط فقط بل في أوروبا الآن.

وأوضح أنه لن يتم التسامح مع الاعتداءات الإسرائيلية، قائلا "سيتم الرد عاجلاً أم آجلاً ونحن قادرون على أن نرد الصاع صاعين".

وأكد المقداد دعم سوريا كل الجهود التي بذلها الرئيس فلاديمير بوتين والقيادة الروسية من أجل تجاوز الأزمات التي يدفع الغرب باتجاه تفجيرها في هذه المنطقة الحساسة من العالم، مبيناً أن "نفس اللاعبين الذين يقومون بممارسة التضليل والكذب والدعاية الإعلامية والإرهاب الإعلامي ضد سوريا هم الذين يمارسون هذه الأكاذيب ضد الاتحاد الروسي".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز