عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأرصاد الجوية: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة اليوم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

الأرصاد الجوية، توقعت أن تشهد البلاد اليوم الثلاثاء، ارتفاعًا طفيفًا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء ليسود طقس مائل للدفء على شمال البلاد دافئ على جنوب البلاد نهارًا.



 

ارتفاع طفيف في درجات الحرارة اليوم قبل 24 ساعة من منخفض جوي جديد

 

كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك"، أن تسجل القاهرة اليوم الثلاثاء، ٢٢ درجة مئوية.

السواحل الشمالية ٢١درجة مئوية.

 

 

شمال الصعيد ٢٣ درجة مئوية.

 

جنوب الصعيد ٢٧ درجة مئوية.

 

وأفادت أن درجة الحرارة على القاهرة الآن الساعة "١٠صباحا" ١٩ درجة مئوية والظاهرة المؤثرة هي الشوائب العالقة انخفضت معها مستوى الرؤية إلى ٤٠٠٠متر.

نبهت هيئة الأرصاد الجوية المصرية إلى انخفاض في الرؤية الأفقية نهارا، بسبب الشوائب العالقة على إثر هبوب رياح جنوبية، كما تسود أجواء مائلة للدفء على شمال البلاد نهارًا. 

 

ولفتت الأرصاد الجوية إلى أن الأحوال الجوية ستتبدل غدًا الأربعاء، لتتأثر البلاد بحالة جوية يصاحبها سقوط أمطار ونشاط رياح وسيتم التنويه تفصيليا في وقت لاحق من اليوم الثلاثاء.

 

.. وإلى تفاصيل درجات الحرارة كما سجلها منشور “الأرصاد” على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك":

 

درجات الحرارة في مصر اليوم الثلاثاء
درجات الحرارة في مصر اليوم الثلاثاء

 

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، قد كشفت عن تعرض البلاد لمنخفض جوي جديد غدًا الأربعاء، ما يؤدي لسقوط أمطار غزيرة على بعض المحافظات وخاصة بالوجه البحري.

 

من ناحية أخرى، وللمرة الثالثة على التوالي؛ تتعرض جزيرة مدغشقر لإعصار استوائي عنيف. 

 

ومن المتوقع أن يؤثر في وقت متأخر من مساء ليلة 22 فبراير؛ ويضرب اليابسة في نفس المنطقة التي ضربت من قبل إعصاري أنا وباتسيري. ويعتبر إعصاري امناتي الثالث هذا الشهر الذي يضرب جزيرة مدغشقر وتصاحبه رياح عاتية تصل 185 كم/س وكميات كبيرة من الأمطار وارتفاع للأمواج تصل إلى 10 أمتار.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز