عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سفارة فرنسا: تنظيم النسخة السادسة لمعرض الشباب "ربيع الفنانين" بالقاهرة الشهر المقبل

سفارة فرنسا بالقاهرة
سفارة فرنسا بالقاهرة

أعلنت سفارة فرنسا بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، إقامة معرض لشباب الفنانين "ربيع الفنانين" في نسخته السادسة بالقاهرة يومي 25 و 26 مارس المقبل، تحت رعاية السفارة، وذلك لصالح أطفال الشوارع. ووصفت السفارة - في بيان صحفي اليوم - المعرض بأنه "حدث فريد من نوعه في مصر" إذ يجمع معا شباب الفنانين الواعدين، مع جمهور متعدد الجنسيات من عشاق الفن، إلى هواة جمع الأعمال الفنية المتميزين، والشركات الداعمة للمعرض. 



 

وذكرت أنه منذ عام 2018 ومرة ​​أخرى في عام 2022، تقوم جمعية سامو الاجتماعية الدولية وهي جمعية خيرية فرنسية غير هادفة للربح Samu Social International) بدعم أطفال الشوارع بالقاهرة، من خلال توفير الرعاية الطبية والتوجيه المعنوي، والمساعدة على إدماجهم في المجتمع. وأضافت أنه سيقوم أكثر من 55 من الفنانين المعاصرين، من رسامين ونحاتين ومصورين فوتوغرافيا، صانعي الأفلام، بعرض 300 عمل فنى، حيث تم توجيه دعوات للفنانين للمشاركة بالمعرض، أعقبها اختيارهم بعناية، ليتمكنوا من عرض أعمالهم على جمهور يقدر فنا معبرا عن مصر. 

 

وأشارت السفارة إلى أن المعرض في نسخته الجديدة يقام ولأول مرة في"قصر المنيرة" مقر المعهد الفرنسي للآثار الشرقية"IFAO". وهذا القصر بمكانته وأعماله وتاريخه هو بمثابة منفذ طبيعي لاستضافة هذا المعرض وفنانيه المعاصرين.

 

وأكدت أن الحدث سيكون مفتوحا على نطاق واسع للجاليات الأجنبية المقيمة في مصر، بجانب الجالية الفرنسية والجمهور المصري، وزوار المعرض الدائمين والمنتظرين للحدث. وأضاف بيان السفارة أن مدارس ابتدائية بالقاهرة ستشارك في مسابقة رسم حول موضوع شامبليون والكتابة الهيروغليفية، وسيتم عرض جميع الأعمال الفنية للأطفال فى أمسية ربيع الفنانين، وسيتم اختيار الفائزين من لجنة التحكيم التي تضم فنانين محترفين في الفن التشكيلي، وسيتم توزيع الجوائز ونشر الأعمال على مواقع التواصل الاجتماعي

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز