عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اللجنة المشرفة على انتخابات رئاسة حزب الوفد تعلن الأسماء النهائية للمرشحين

أعلنت اللجنة المشرفة على انتخاب رئيس حزب الوفد في الفترة الرئاسية (2022 - 2026) الأسماء الرسمية للمرشحين بالانتخابات، فضلاً عن ضوابط العملية الانتخابية.



وذكرت اللجنة - في بيان اليوم- أنه تم ترتيب المرشحين طبقًا للقرار الصادر في بيان 11 فبراير، بأن يكون ترتيب المرشحين وفقًا لأسبقية الترشح، حيث أن أسماء المرشحين بشكل نهائي على منصب رئيس الحزب في الانتخابات المقرر إجراؤها 11 مارس المقبل هم المستشار بهاء الدين بدر عبد الرحيم حسن أبو شقة، والدكتور عبد السند حسن يمامة والدكتور مهندس ياسر فاروق قورة. ولفتت إلى أن قرار رئيس الوفد رقم 261 الصادر بتاريخ 8 فبراير طبقًا للمادة 11 من لائحة النظام الأساسي يتضمن دعوة الهيئة الوفدية للحزب للانعقاد العادي يوم 11 مارس المقبل لمناقشة التقرير المالي والسياسي للحزب وانتخاب رئيس للحزب.

وأوضحت أن القرار 262 لسنة 2022 والصادر في 8 فبراير يتضمن في فقرته الأولى من المادة الأولى تشكيل لجنة من كل من فؤاد بدراوي سكرتير عام الحزب مقررًا، وعيد هيكل نائب رئيس الحزب ونائبا لمقرر اللجنة، والنائب محمد مدينة نائب رئيس الحزب عضوًا، وعباس حزين سكرتير مساعد الحزب عضوًا، وكاظم فاضل سكرتير مساعد الحزب عضوا، والدكتور وجدي زين الدين عضو الهيئة العليا ورئيس تحرير جريدة الوفد عضوًا وأيمن محمد سيد المدير المالي للحزب عضوًا.

وأضافت أنها مختصة بالإشراف علي كل ما يتعلق بإجراء العملية الانتخابية لانتخاب رئيس للحزب بدءًا من تلقي طلبات الترشح ابتداءً من صباح السبت 12 فبراير من الساعة 9 صباحًا وحتى 5 مساءً يوميًا وحتى إغلاق باب الترشح في الساعة 5 مساء يوم الخميس 17 فبراير، منوهة بأن يتم تلقي التظلمات والطعون السبت والأحد 19 و20 فبراير والنظر فيها. 

وأكدت أنها سوف تعلن الضوابط المتعلقة بسلامة إجراءات العملية الانتخابية وحتي إعلان النتيجة النهائية وإعلان اسم الفائز بمنصب رئيس الحزب وذلك بعد إتمام عمليتي التصويت والفرز.  ولفتت إلى أنها تمارس عملها الموكول إليها بشفافية تامة وأنها على مسافة واحدة من جميع المرشحين لأنهم أولاً وأخيرًا هم أبناء الوفد المخلصين وأهابت بالجميع الالتزام بثوابت الوفد ومبادئه التي عهدناها، مؤكدة الاستمرار بأداء عملها وانعقادها الدائم حتى إعلان النتيجة النهائية بعد عمليتي التصويت والفرز

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز