عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية ليوم الثلاثاء 22-02-2022

زيزو في المغرب وغرامة اتحاد الكرة وبعثة السلاح في لاجوس وجماهير مصر والسنغال  

شهد اليوم الثلاثاء 22 فبراير أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 أهم الأخبار الرياضية التي حدثت يوم الثلاثاء 22 فبراير ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الثلاثاء 22 فبراير

أخبار الأهلي

سعادة المغربي وياسر بعد الإعارة

أعرب ثنائي فريق الشباب بالأهلي، المعاران لنادي تيبليتسه التشيكي لمدة سنتين ونصف السنة، عن سعادتهما بإتمام الصفقة، حيث أكد محمد ياسر سعادته بإعارته للنادي التشيكي، مؤكداً "اللعب في الدوريات الأوروبية فرصة كبيرة للاحتراف، وأتمنى أن تكون بداية موفقة".

كما أوضح أن مشاركته في بطولة كأس الرابطة كان لها دور كبير لإتمام الصفقة، حيث إن النادي أعجب بمهاراته أثناء متابعته للبطولة. بينما صرح اللاعب محمد المغربي- خلال الصفحة الرسمية للفريق عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بأن انتقاله للنادي التشيكي في عمر صغير سيساعده في تنمية مهاراته قبل العودة من جديد لصفوف الأهلي، أو استكمال احترافه بالخارج.

عمار حمدي ينفذ برنامج العلاج الطبيعي

بدأ عمار حمدي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تنفيذ برنامج العلاج الطبيعي في النمسا بعد جراحة الرباط الصليبي، التي أجراها بنجاح تحت إشراف البروفيسور كريستيان فينك، الذي سبق له إجراء نفس الجراحة لزميله ‏بالفريق أكرم توفيق.

وقال أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبي لفريق الكرة، إن عمار سيعود إلى القاهرة بعد ١٠ أيام، على أن يتوجه إلى قطر لاستكمال البرنامج التأهيلي في أحد المراكز المتخصصة.

أخبار الزمالك

زيزو يتوجه للمغرب

يغادر أحمد سيد زيزو، لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، العاصمة الأنجولية لواندا، متجها إلى المغرب عقب تماثله للشفاء من الإصابة بفيروس كورونا. ويتواجد اللاعب بصحبة كل من إبراهيم زارع إداري الفريق وإبراهيم عنبة أخصائي العلاج الطبيعي. 

فقرة تأهيلية للاعبي الزمالك

خاض لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فقرة بدنية وتأهيلية خاصة خلال تدريب اليوم أقيم على ملعب دريم بالسادس من أكتوبر استعدادًا لمواجهة الوداد المغربي.

 

أخبار أندية أخرى

العشري سعيد بالفوز على فاركو

أعرب طارق العشري، المدير الفني لفريق طلائع الجيش، عن سعادته بالفوز على فاركو، مؤكداً أن الفوز بـ3 نقاط بمباراة أمس خطوة مهمة في مشوار الطلائع بالدوري، كما صرح بأن الفوز باللقاء جاء نتيجة مجهود وتركيز كبير من الفريق بأكمله.

سامي: لا مفاوضات لتدريب الأولمبي

قال أحمد سامي، المدير الفني لفريق سموحة، إنه لم يحدث أي مفاوضات رسمية لتوليه قيادة المنتخب الأولمبي.

وأشار سامي إلى أن هناك اتصالات بسيطة، لا ترقى لمرحلة المفاوضات الرسمية، مؤكداً أن تدريب المنتخب شرف لأي مدير فني، وهذا الكلام ليس "إنشاء".

حسن عمار رئيس بعثة المصري في الكونغو

قرر مجلس إدارة النادي المصري برئاسة سمير حلبية تعيين حسن عمار عضو مجلس إدارة الفريق رئيسا لبعثة المصري بالكونغو الديمقراطية استعدادا لملاقاة فريق "أوتوهو" ضمن الجولة الثالثة لدور المجموعات ببطولة الكونفدرالية.

ومن المقرر إقامة المباراة مساء الأحد القادم في تمام الساعة السادسة باستاد الشهداء بـ"كينشاسا" عاصمة البلاد، وذلك بعد نقل المباراة إلى الكونغو الديمقراطية، بعدما رفضت لجنة المسابقات بالاتحاد الإفريقي "كاف" اعتماد أي من ملاعب الكونغو "برازفيل" لاستضافة مباريات دوري الأبطال والكونفدرالية للموسم الحالي.

تصريحات حمد إبراهيم مدرب الإسماعيلي الجديد

"أشكر الله سبحانه وتعالى في المقام الأول ومجلس إدارة الإسماعيلي، على تلك الثقة الكبيرة والغالية، وأتمنى أن أكون عند حسن ظن الجميع"، بتلك الكلمات بدأ حمد إبراهيم المدير الفني الجديد للإسماعيلي تصريحاته عقب تنصيبه بشكل رسمي.

وأعلن مجلس الإدارة- برئاسة المهندس يحيى الكومي- عن تولى حمد إبراهيم الإدارة الفنية للفريق الأول خلفا للأرجنتيني خوان براون.

وأضاف: "الإسماعيلي أحد أكبر القلاع في مصر، ولديه جماهيرية كبيرة في مصر والوطن العربي وارتبط بذكريات جميلة كان آخرها الموسم الماضي بعد تحقيق نتائج جيدة نالت استحسان الجميع".

الإسماعيلي يشكر بيراميدز

وجه مجلس إدارة الإسماعيلي برئاسة المهندس يحيى الكومي، خالص الشكر للمهندس ممدوح عيد الرئيس التنفيذي لنادي بيراميدز ومجلس الإدارة، على حسن تعاونهم في الساعات الماضية لتولي حمد إبراهيم مديرًا فنيًا للدراويش.

وأشاد الإسماعيلي بموقف إدارة بيراميدز في ظل العلاقات الوطيدة التي تجمع الناديين، متمنيًا لهم التوفيق في الفترة المقبلة وللجهاز الفني الحالي بقيادة إيهاب جلال ابن النادي الإسماعيلي الذي لن يتردد عن الموافقة لرحيل “توأمه” من أجل العودة إلى الدراويش.

الكومي يشيد بحمد إبراهيم

أكد المهندس يحيى الكومي، رئيس الإسماعيلي، أن وجود حمد إبراهيم على رأس القيادة الفنية لأحد أكبر الأندية في مصر يعد مسؤولية وتحديًا كبيرًا، مشددًا على ثقته الكاملة في قدرته على إعادة الفريق لمسيرة التألق والانتصارات من جديد.

أخبار المحلية 

غرامة على اتحاد الكرة

كشف الإعلامي أحمد شوبير عن وقوع غرامة مالية تقدر بقيمة بـ25 مليون جنيه على اتحاد كرة القدم، من قبل الشركة الراعية لبطولة كأس مصر بالموسم الماضي نظرا لعدم استكمال البطولة حتى الآن. صرح خلال برنامجه "مع شوبير" المذاع على محطة أون سبورت إف إم، بأن هناك اليوم اجتماعًا بين جمال علام رئيس الاتحاد ونائبه خالد الدرندلي، مع مسؤولي الشركة لحسم مصير البطولة، إلا أن شوبير أكد أنه وفقا لما يقال وراء الكواليس فإن الاتحاد سيبحث مع الشركة جدولة الغرامة المالية على فترات، نظرا لعدم وجود متسع من الوقت لاستئناف البطولة من الجديد في الحين أن النسخة الجديدة منها علي وشك البداية، مؤكدا "الاتحاد لن يدفع 25 مليون جنيه بل سيخسر 25 مليون جنيه من خلال إعطاء حق الرعاية للشركة في بطولات أخرى".

أخبار ألعاب أخرى

محمد أشرف رجل مباراة مصر وتركيا

حصل الحارس الصاعد محمد أشرف، حارس مرمى منتخبنا الوطني المصري للناشئين مواليد 2004، على جائزة أفضل لاعب في مباراة المنتخب أمام منتخب تركيا، التي أقيمت صباح اليوم بعد تقديمه أداء رائعًا وقويًا خلال المباراة، وأسهم في فوز المنتخب الكبير بنتيجة 29 – 14 في منافسات بطولة البحر المتوسط.

بعثة السلاح تصل لاجوس

وصل الفوج الأول لبعثة المنتخب المصري للسلاح إلى مدينة لاجوس النيجيرية للمشاركة في بطولة إفريقيا للناشئين والناشئات والشباب والشابات، والتي تقام في الفترة من 23 فبراير وحتى 27 فبراير.

سمر حمزة تجدد تعاقدها مع روابط

جددت سمر حمزة بطلة العالم في المصارعة تعاقدها مع شركة روابط الرياضية برئاسة دكتور وليد الملاح كوكيل ومسوق حصري حتى أولمبياد باريس 2024.

حضر جلسة توقيع العقود دكتور وليد الملاح رئيس الشركة وسمر وكابتن محمد طلبة مدرب اللاعبة.

 

أخبار اتحاد الكرة 

60 ألف مشجع لمصر والسنغال

أعلن عمر ربيع ياسين، عن حضور 60 ألف مشجع لمباراة مصر والسنغال في الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم المقام بقطر.

وقال ياسين، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، "رسميا السماح بحضور ٦٠ ألف مشجع لمباراة مصر والسنغال باستاد القاهرة".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز