عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السفير البريطانى بالقاهرة: التعليم "القلب النابض" للعلاقات بين مصر والمملكة المتحدة

جاريث بايلى
جاريث بايلى

أكد السفير البريطانى بالقاهرة جاريث بايلى أن التعليم يعد "القلب النابض" للعلاقات التي تربط بين مصر والمملكة المتحدة. 



جاء ذلك فى الكلمة التي ألقاها السفير خلال الحفل الذي نظمته السفارة البريطانية بالقاهرة مساء اليوم الثلاثاء بمناسبة توزيع جوائز خريجي التعليم البريطاني بحضور وزير الموارد المائية والرى الدكتور محمد عبد العاطى.

وأشاد السفير بمستوى التعاون القائم بين البلدين فى شتى المجالات خاصة فيما يتعلق بالتغير المناخى حيث تنسق الدولتان وتتعاونان فيما بينهما باعتبار بريطانيا الدولة التي استضافت مؤتمر الأطراف للمناخ (كوب 26) العام الماضى بجلاسكو، بينما ستستضيف مصر المؤتمر القادم (كوب 27) بشرم الشيخ. واستعرض السفير البريطانى بالقاهرة المنح الدراسية التي تقدمها بلاده للطلبة المصريين فى العديد من التخصصات، وقال إننا نحتفل اليوم بالطلبة الذين قاموا بالدراسة بالمملكة المتحدة وعادوا إلى مصر لتقديم مساهمات بارزة فى مجالات القضاء والابتكار والأعمال والثقافة والإبداع والعلوم والاستدامة .

من جانبها.. أعربت اليزابيث وايت مديرة المجلس الثقافى البريطانى بالقاهرة عن سعادتها لتكريم خريجى التعليم البريطانى اليوم، وأشادت بالتعاون المصري البريطانى فى مجال التعليم والذي ينمو عاما تلو العام..لافتة إلى أن المجلس الثقافى البريطانى يفخر بأن يكون جزءا من التعاون طويل الأمد بين البلدين فى مجالى التعليم والبحث العلمى.

وأكد الدكتور محمد الشناوى مستشار وزير التعليم العالى والبحث العلمى أن مصر وبريطانيا لديهما تاريخ كبير من التعاون فى مجالى التعليم والبحث العلمى والابتكار، كما استعرض الجهود التي تقوم بها مصر لتطوير التعليم فى إطار رؤية 2030.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز