عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الإمارات ترسل 47 طنًا من الإمدادات الإغاثية العاجلة إلى موزمبيق

أرسلت دولة الإمارات طائرة تحمل 47 طناً من الإمدادات الإغاثية العاجلة إلى جمهورية موزمبيق الصديقة، للتخفيف من حدة التداعيات الإنسانية التي تتعرض لها بعض دول القارة الإفريقية الناجمة عن الأعاصير وآثار الجفاف والهجمات الإرهابية، والتي أسفرت عن سقوط الضحايا ونزوح عدد كبير للسكان، ووجود العديد من العائلات بلا مأوى أو احتياجات غذائية أساسية خاصة من الأطفال والنساء.



 

وقال خالد إبراهيم القحطاني سفير دولة الإمارات لدى جمهورية موزمبيق: "إن هذه المساعدات الإنسانية العاجلة التي ترسلها دولة الإمارات إلى جمهورية موزمبيق تأتي في إطار توفير الإمدادات الإنسانية والاحتياجات الأساسية للتخفيف عن كاهل المتضررين كما تأتي ضمن الاستجابة الإنسانية ومساعدة الدول الإفريقية الصديقة في مثل هذه الظروف الحرجة".

 

وأشار إلى أن دولة الإمارات أرسلت في شهر إبريل من العام الماضي 36 طناً من الإمدادات الطبية والغذائية العاجلة إلى جمهورية موزمبيق للتخفيف من حدة التداعيات التي تعرضت لها بلدة بالما الساحلية بمقاطعة كابو ديلغادو شمالي البلاد نتيجة الهجوم الإرهابي الذي شنته جماعات مسلحة تنتمي لتنظيم داعش الإرهابي.

 

الجدير بالذكر أن دولة الإمارات أرسلت في وقت سابق طائرة مساعدات تحتوي على 8.7 طن من الإمدادات الطبية وأجهزة الفحص إلى موزمبيق، لدعم نحو 9 آلاف من العاملين في القطاع الطبي في مواجهة جائحة كوفيد-19..  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز