عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الإيسيسكو" و"الاتحاد الإفريقي للشباب" يبحثان التعاون لبناء قدرات الشباب بالقارة الإفريقية

 بحث وفد من أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي للشباب، مع منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) في الرباط، اليوم الثلاثاء، سبل التعاون بين الإيسيسكو والاتحاد، في تدريب وبناء قدرات شباب القارة الإفريقية. 



 

وضم الوفد الرئيس الحالي للاتحاد، موموني دياللا، والرئيس المنتهية ولايته، أليو أومارو، بالإضافة إلى عضوتين من المكتب التنفيذي للاتحاد، وجميعهم من سفراء الإيسيسكو من أجل السلام، ومن خريجي 2021 لبرنامج الإيسيسكو لتدريب النساء والشباب على القيادة من أجل السلام والأمن.

 

والتقى الوفد ، الخلال الزيارة التي تأتي عقب تدشين المقر الجديد للاتحاد بالعاصمة المغربية الرباط، الدكتور عبد الإله بنعرفة، نائب المدير العام للإيسيسكو، الذي أكد دعم المنظمة لسفرائها من أجل السلام في مهامهم الجديدة، واستعدادها للتعاون مع الاتحاد الإفريقي للشباب في مجالات عملها، مجددا الالتزام بتعزيز قدرات الشباب وتدريبهم على القيادة، خصوصا في مجال السلام والأمن.

 

كما عقد الوفد اجتماعا مع راماتا ألمامي مباي، مديرة قطاع العلوم الإنسانية والاجتماعية بالإيسيسكو، وفريق عمل القطاع، حيث تم بحث آفاق ومقترحات التعاون بين المنظمة والاتحاد الإفريقي للشباب، ومناقشة السبل والوسائل الكفيلة بتوفير الدعم لسفراء الإيسيسكو من أجل السلام في آداء مهامهم بمختلف الدول الإفريقية.

 

يُذكر أن الاتحاد الإفريقي للشباب هيئة مخصصة للشباب ومجالسه الوطنية لدى الاتحاد الإفريقي، ويهدف إلى تعزيز المبادئ والقيم المرتبطة بالسلم والديمقراطية والتنمية المستدامة من أجل تحقيق التكامل الإفريقي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز