عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرئيس الأمريكي يؤكد مواصلة تقديم المساعدة الأمنية ودعم الاقتصاد الكلي لأوكرانيا

الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن

 أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن مواصلة تقديم المساعدة الأمنية ودعم الاقتصاد الكلي لأوكرانيا.



 

جاء ذلك حسبما أفاد بيان نشره البيت الأبيض على موقعه الإلكتروني اليوم الأربعاء خلال لقاء بايدن مع وزير الخارجية الأوكراني دميتري كولبيا في واشنطن لإعادة تأكيد التزام الولايات المتحدة بسيادة أوكرانيا وسلامتها الإقليمية.

 

وأطلع بايدن، بحسب البيان، كوليبا على رد الولايات المتحدة على قرار روسيا بالاعتراف بإقليمي "دونيتسك" و"لوجانسك" كجمهوريتين مستقلتين شرق أوكرانيا، بما في ذلك الأمر التنفيذي الصادر الليلة الماضية والعقوبات الجديدة المعلنة اليوم.

 

وجدد الرئيس الأمريكي استعداد الولايات المتحدة، بالتعاون الوثيق مع حلفائها وشركائها، للرد بسرعة وحزم على أي عدوان روسي آخر ضد أوكرانيا.

 

وفي السياق نفسه، أفادت الخارجية الأوكرانية عبر موقعها الإلكتروني بأن بايدن وكوليبا ناقشا خلال اجتماعهما في واشنطن الحاجة إلى تشديد العقوبات ضد روسيا.

 

وتوجه كوليبا بخالص الشكر للولايات المتحدة على المساعدة السياسية والمالية والعسكرية الكلية لأوكرانيا وسط الإجراءات العدوانية لروسيا.

 

وأشاد الوزير الأوكراني بدور بايدن الرائد في حشد التحالف العالمي للدفاع عن أوكرانيا ونظام الأمن العالمي، مشددا على أهمية زيادة ضغط العقوبات على روسيا، وكذلك الدعم العسكري والمالي الكلي لأوكرانيا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز