عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الاتحاد الأوروبي ينشر بعثة لمراقبة الانتخابات في تيمور الشرقية

الاتحاد الاوروبى
الاتحاد الاوروبى

أكد الاتحاد الأوروبي أنه استجابة لدعوة من وزارة الخارجية في جمهورية تيمور الشرقية، تقرر نشر بعثة لمراقبة الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في 19 مارس المقبل في الدولة الواقعة بجنوب شرق آسيا.



 

وذكر بيان نشرته دائرة العمل الخارجي للاتحاد الأوروبي، عبر موقعها الرسمي، اليوم الأربعاء أن الممثل السامي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيف بوريل، قرر تعيين عضو البرلمان الأوروبي دومينيك رويز ديفيسا كمراقب رئيسي لهذه المهمة.

 

وتعليقا على ذلك، قال بوريل: إن نشر بعثة مراقبة الانتخابات يؤكد استمرار دعم الاتحاد الأوروبي لجهود تيمور الشرقية؛ من أجل زيادة توطيد الديمقراطية عبر تنظيم انتخابات رئاسية يتنافس فيها عدد كبير من المرشحين، بما يوفر فرصة لضمان الشمولية الضرورية والمعلومات الشفافة والنزيهة والمساءلة والسياسات الموجهة نحو تعزيز القانون والديمقراطية في البلاد.

 

من جانبه، قال دومينيك رويز ديفيسا: "يسعدني جدًا أن أقود مهمة بعثة الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات في تيمور الشرقية؛ بهدف تقديم مساهمة إيجابية في العملية الانتخابية وكتابة تقييم مستقل وغير متحيز، استناداً إلى المعايير الدولية.. وأتطلع إلى الاجتماع والمشاركة مع سلطات تيمور والأحزاب السياسية والمرشحين وأصحاب المصلحة الآخرين في البلاد".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز