عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأرصاد الجوية ترصد أحوال الطقس مع دخول منخفض جوي جديد

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

الأرصاد الجوية، قالت إن القاهرة والدلتا، تشهد أجواء هادئة حتى الآن ولكنها لا تخلو من الغبار على إثر هبوب رياح جنوبية هادئة قادمه من امتداد منخفض جوي على سطح البحر المتوسط؛ على أن تتبدل الأحوال مع دخول المساء وتنشط الرياح تكون مثيرة للرمال والأتربة على شمال الصعيد والقاهرة والدلتا.



 

 

النشرة الجوية اليوم الأربعاء
النشرة الجوية اليوم الأربعاء

 

توقعات بسقوط أمطار على الدلتا ودرجة الحرارة بالقاهرة 19

 

وكشفت الأرصاد الجوية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، عن توافر فرص لسقوط الأمطار على الدلتا، وتكون متفاوتة الشدة قد تمتد إلى القاهرة، حيث تنخفض درجة الحرارة على كافة الأنحاء، ودرجة الحرارة الآن على القاهرة 19 والرؤية الأفقية 4000 متر.

 

نشاط رياح مثير للرمال والأتربة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد

 

وأشارت الأرصاد الجوية إلى السواحل الغربية أقصي غرب البلاد عند السلوم فهو تحت السحب الكثيفة الممطرة تتقدم تدريجيًا مع الوقت لتشمل مطروح والإسكندرية.

تتأثر البلاد اليوم برياح جنوبية غربية تعمل على رفع درجة الحرارة لنعيش أجواء دافئة على معظم الأنحاء ونشاط الرياح المثير للرمال والأتربة أحيانا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

وسرعان ما تدخل الكتلة الهوائية الباردة مع تقدم الوقت غرب البلاد يصاحبها سقوط أمطار متوسطة الشدة على السواحل الغربية وشمال الوجه البحري تكون رعدية ومصحوبة بحبات البرد أحيانًا.

وتتقدم الكتلة الباردة مساء اليوم لداخل لتعلن عن انخفاض في درجات الحرارة وفرص لسقوط أمطار متفاوتة الشدة قد تصل خفيفة إلى القاهرة.

ويصاحب الكتلة الباردة انخفاض أكبر في درجات الحرارة يومي الخميس والجمعة، وسقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد ونشاط رياح تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق لنعيش أجواء شتوية بامتياز.

 

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، قد شهدت البلاد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية ابتداء من اليوم الأربعاء، حيث يؤثر منخفض جوى قادم من البحر المتوسط، على البلاد يصاحبه حوض جوى بارد في طبقات الجو العليا يعمل على انخفاض درجة الحرارة ويصاحبه سقوط أمطار متفاوتة الشده تكون رعدية ومصحوبة بحبات البرد أحيانا ونشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق مما يؤدى إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية.  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز