عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فراعنة رجال السلة يستأنف تدريباته استعدادًا لمواجهة السنغال في افتتاح تصفيات المونديال

منتخب رجال السلة
منتخب رجال السلة

يستأنف منتخب رجال السلة بقيادة المدير الفني الكندي روي رانا، تدريباته اليوم الأربعاء، استعدادًا للمشاركة في منافسات المرحلة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم.



 

ومن المقرر، أن يخوض المنتخب تدريباته مساء اليوم، بناء على قرار المدير الفني للمنتخب.

 

يستعد منتخب السلة بقيادة المدير الفني الكندي روي رانا، للمشاركة في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، والمقرر انطلاقها يوم 25 فبراير الجاري في السنغال.

 

ومن المنتظر، أن يلتقي منتخب السلة، مع نظيره منتخب السنغال يوم الجمعة المقبل، ضمن لقاءات الجولة الأولى من المرحلة الأولى للتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم.

ومن المقرر، أن تقام المباراة يوم الجمعة المقبل في الثامنة مساء بتوقيت القاهرة.

ويأتي جدول مشاركات منتخب السلة في التصفيات المونديالية كالتالي:

المرحلة الأولى

مصر × السنغال| 25 فبراير 2022 - 8 مساء بتوقيت القاهرة

مصر × كينيا| 26 فبراير 2022 - 2 ظهرا بتوقيت القاهرة

مصر × الكونغو الديمقراطية| 27 فبراير 2022 - 8 مساء بتوقيت القاهرة

المرحلة الثانية

مصر × السنغال| 1 يوليو 2022

مصر × كينيا| 2 يوليو 2022

مصر × الكونغو الديمقراطية| 3 يوليو 2022

طريقة التأهل

ومن المقرر أن يتأهل من كل مجموعة 3 منتخبات للمرحلة الثانية والأخيرة من التصفيات.

 

وفي المرحلة الأخيرة تنضم المنتخبات المتأهلة من المجموعة الأولى على المنتخبات المتأهلة من المجموعة الثانية لتكوين مجموعة واحدة تضم 6 منتخبات.

 

كما تنضم المنتخبات المتأهلة من المجموعة الثالثة على المنتخبات المتأهلة من المجموعة الرابعة، لتكوين مجموعة واحدة تضم 6 منتخبات.

 

وتتأهل المنتخبات من المرحلة الأولى إلى المرحلة الثانية بالنقاط التي حصل عليها، ثم يخوض كل فريق 3 مباريات مع المنتخبات التي تأهلت من المجموعة المنضمة إلى مجموعته.

منتخب السلة

وعقب انتهاء مباريات المرحلة الثانية، يتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني في كل مجموعة إلى كأس العالم مباشرة، ويلحق بهم أفضل منتخب مركز ثالث، ليكون عدد المنتخبات المتأهلة إلى المونديال 5 منتخبات.

 

ووصلت بعثة منتخب كرة السلة رجال بقيادة المدير الفني الكندي روي رانا، إلى السنغال للمشاركة في المرحلة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، والمقرر إقامتها أيام 25 و26 و27 فبراير الجاري.

 

وخضع لاعبو المنتخب لمسحات كورونا، قبل السفر إلى السنغال للمشاركة في التصفيات وجاءت نتيجتها سلبية.

 

وضمت قائمة المنتخب 14 لاعبا وهم: أحمد عادل دولا ويوسف شوشة وهيثم كمال وأحمد أبو العلا بيبو وإيهاب أمين وعمر طارق وعمرو زهران وعمرو الجندي وأنس أسامة وعمر هشام ووليد عبد الجواد ويوسف شحاتة وخالد عبد الناصر ومحمد يونس، بالإضافة إلى الجهاز الفني بقيادة الكندي روي رانا ووائل لطفي مدير المنتخبات الوطنية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز