عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سفير مصر في الكويت: الجالية المصرية تهنئ جموع الشعب الكويتي بعيد الاستقلال

السفير أسامة شلتوت
السفير أسامة شلتوت

أكد سفير مصر في الكويت السفير أسامة شلتوت أن الجالية المصرية بدولة الكويت ترسل التهاني بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني للاستقلال الكويت لكل جموع الشعب الكويتي كما تهنئ أمير الكويت نواف الأحمد الجابر الصباح وولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح مؤكدا على عمق وتاريخية العلاقات التي تربط الدولتين مصر والكويت .



 

وقال السفير أسامة شلتوت  خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدة اليوم  الأربعاء ، بمناسبة زيارة الرئيس السيسي للكويت أمس أنه من المقرر أن تشارك دولة الكويت بمؤتمر المناخ القادم والذي تنظمة مصر في شهر نوفمبر القادم بمدينة شرم الشيخ . وأضاف أن ولي العهد الكويتي ثمن خلال لقائه بالرئيس السيسي دور الجاليه المصرية على أرض الكويت في دفع حركة الانتاج والتنمية . 

 

وأوضح السفير شلتوت أن حجم الاستثمار الكويتي في مصر بلغ 15 مليار دولار تنوعت تلك الاستثمارات في مجالات البورصة والشركات العقارية والبنوك والبترول والخدمات والأسمدة .

 

وأشار السفير إلى أن دولة الكويت تعد الدولة الثالثة عربيا والخامسة دوليا بالنسبة لحجم الاستثمارات في الدولة المصرية وتأتي المملكة العربية السعودية الأولى عربيا وبعدها دولة الأمارات العربية .

 

وأضاف أنه من المقرر أن ينظم مجلس الأعمال المصري الكويتي واتحاد الغرف التجارية بين البلدين ملتقى استثماري مصري كويتي بالقاهرة في شهر مايو القادم لبحث إمكانية زيادة معدلات التبادل الاستثماري والتجاري بين البلدين وبحث الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر .

 

وأكد السفير شلتوت أن الجانب الكويتي داعم للموقفين المصري والسوداني من أجل الحفاظ على الامن المائي وموقفهم في التوصل إلى إتفاق قانوني ملزم للطرفين .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز