عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة الدولة للهجرة: الدولة تصدر وثيقة تأمين للمصريين بالخارج لتلبية احتياجاتهم

السفيرة نبيلة مكرم
السفيرة نبيلة مكرم

كشفت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم، عن شروط الانضمام لوثيقة التأمين للمصريين بالخارج، قائلة "إنها ليست لها شروط لكنها تصدر أو يتم شراؤها مع تجديد تصريح العمل، وكل من يريد شراء تلك الوثيقة لأسرته له الحق".



 

وأضافت مكرم - خلال اتصال هاتفي مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة "الأولى"، اليوم الأربعاء أن "الدولة لأول مرة أصدرت تلك الوثيقة لتلبية احتياجاتهم، إلى جانب الثقة فيما تقدمه من خدمات".

 

وأشارت إلى أن الوزارة أقامت منصة إلكترونية للتواصل مع المصريين بالخارج، مبينة أن المواطن بالخارج يستطيع الدخول إلى تلك المنصة ويتم شراء تلك الوثيقة، ومن الممكن أن يضيف زوجته وأولاده بدون شروط لعدد الأبناء.

 

ولفتت إلى أنه حال حدوث أي حالة وفاة بالخارج سواء حالات طبيعية أو أخرى يتم شحن الجثمان تماما بدون تكلفة من الأسرة، مبينة أن طلبات المصريين بالخارج كثيرة جدا، خاصة العاملين بدول الخليج أو أوروبا، وأن أكثر من 67 ألف مواطن اشتروا تلك الوثيقة، وهذا يعكس احتياج المصريين بالخارج لتلك الوثيقة.

 

وتطرقت إلى أن هناك أيضا الكثير من الطلبات الخاصة من الشباب الدارسين بالخارج؛ والكثير منهم طالبوا بشراء تلك الوثيقة، والتي تقدر بـ100 جنيه.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز