عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

  سفير الاتحاد الأوروبي ومديرة صندوق الأمم المتحدة للسكان يشهدان بأسوان عرضا مسرحيا للتوعية بتنظيم الأسرة

شهد سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر كريستيان برجر ترافقه فريدريكا ماير مديرة صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر اليوم الأربعاء،  بمحافظة أسوان العرض المسرحي "البطاريق"، الذي يستهدف التوعية بتخفيض الكثافة السكانية وتنظيم الأسرة.



وأعرب السفير بيرجر عن تقديره وإعجابه بهذا العمل الفني الذي يقدمه شباب من معظم محافظات مصر والذي تم بالتعاون بين وزارة الشباب وصندوق الإسكان التابع للأمم المتحدة بدعم وتمويل من الاتحاد الأوروبي. وأوضح أن الرسالة من وراء هذا العمل المتميز واضحة وتصب في إطار تعزيز استراتيجية مصر الوطنية للسكان. 

ومن جانبها، أشارت فريدريكا ماير إلى أن العرض المسرحى يعد جزءا من برنامج استراتيجة مصر الوطنية للسكان بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي.

ويدعو العرض المسرحي من خلال عمل فني لفرقة من الشباب الموهوبين إلى شرح كيفية إقناع السكان بضرورة إنشاء أسر أصغر عدد بما يحقق مستقبل أفضل للأجيال الجديدة ويخفف الأعباء عن الأسرة والدولة.

وأكدت فريدريكا أن العرض المسرحي يمثل إحدى وسائل التوعية التي يسهل من خلالها الوصول إلى الكثير من فئات المجتمع، باعتبار الفن إحدى وسائل التوعية الهامة، بالإضافة إلى دور الإعلام، حيث يدعو العرض المسرحي إلى ضرورة الحصول على المشورة من الوحدات الصحية المنتشرة أنحاء الجمهورية، ونوادي السكان وغيرها من الآليات لتنظيم الأسرة.

ويواصل السفير الأوروبي زيارته إلى محافظة أسوان، حيث يتفقد عددا من المشروعات المدعومة من جانب الاتحاد.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز