عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جنوح ٣ سفن صيد تايوانية قبالة سواحل موريسيوش

سفن جانحة
سفن جانحة

جنحت ثلاثة سفن تايوانية في مياه موريشيوس اليوم الأربعاء، على الشعاب المرجانية في بوانت أو سابلز وبين دي دام ، وتم إنقاذ حوالي 40 من أفراد الطاقم الآن.



 

جنوح سفن تايوانية

 

واجهت السفينة التايوانية Wen Hang Dar 168 مشكلة في الساعات الأولى من الصباح في "Pointe-aux-Sables"، على بعد حوالي 10 كيلومترات، قبالة ميناء بورت لويس مع 81 طنًا من الوقود في صهاريجها.

 

السفينة، التي يبلغ طولها 37 مترًا، كان على متنها 25 من أفراد الطاقم، وتم تقديم طلب للمساعدة في الساعة 06:55 بالتوقيت المحلي "02:55 بتوقيت جرينتش" هذا الصباح.

 

قفز بعض أفراد الطاقم من اثنين من القوارب إلى المياه في "Bain-des-Dames"، أيضًا في Port Louis.

 

 

وتم إنقاذهم من قبل ضباط خفر السواحل الوطني وتم نقلهم إلى بر الأمان في ميناء لويس هاربور.

 

وقام أفراد من سرب طائرات الهليكوبتر بإجلاء أفراد الطاقم الآخرين الذين ظلوا على متن الطائرة ونقلوا إلى مقر الشرطة، وأصيب البعض بجروح طفيفة.

 

ويتم حاليًا نشر كاسحات النفط نظرًا لوجود خطر حدوث تسرب للنفط، لكن لم يتم اكتشاف أي تسرب حتى الآن، وفقًا لوزير الثروة السمكية واقتصاد المحيطات في موريشيوس سودهير ماودهو.

 

 

وفي الآونة الأخيرة، وجدت بعض القوارب نفسها محاصرة في الشعاب المرجانية في موريشيوس، وأشهرها هو "MV Wakashio"، الذي تسبب في كارثة بيئية في جزيرة المحيط الهندي.

 

من ناحية أخرى، وللمرة الثالثة علي التوالي؛ تتعرض جزيرة مدغشقر لإعصار استوائي.

وكان الإعصار قد تحرك في وقت متأخر من مساء ليلة أمس الثلاثاء، ؛ ليضرب اليابسة في نفس المنطقه التي ضربت من قبل اعصاري أنا وباتسيري.

ويعتبر اعصاري امناتي الثالث هذا الشهر الذي يضرب جزيرة مدغشقر وتصاحبه رياح عاتية تصل 185 كم/س وكميات كبيرة من الامطار وارتفاع للامواج تصل الي 10 امتار.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز