عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

يونيسيف .. تكثيف الأعمال العدائية في أوكرانيا يشكل تهديدا مباشرا لحياة 7.5 مليون طفل في البلاد

يونيسيف
يونيسيف

قالت منظمة يونيسيف إن تكثيف الأعمال العدائية في أوكرانيا يشكل تهديدا مباشرا لحياة ورفاهية 7.5 مليون طفل في البلاد.



 

وأضاف بيان المديرة التنفيذية للمنظمة الأممية كاترين راسل أن نيران الأسلحة الثقيلة على طول خط التماس دمرت بالفعل البنية التحتية الحيوية للمياه والمرافق التعليمية في الأيام الأخيرة وحذرت من انه ما لم يهدأ القتال فانه من الممكن ان تشرد عشرات الآلاف من العائلات قسرا مما يؤدي الى تصاعد الاحتياجات الانسانية بشكل كبير .

 

وذكرت المنظمة بانها تعمل في أنحاء شرق أوكرانيا لتوسيع نطاق برامج إنقاذ حياة الأطفال وهو مايشمل نقل المياه الصالحة للشرب بالشاحنات الى المناطق المتضررة من النزاع والتجهيز المسبق لمستلزمات الصحة والنظافة والتعليم في حالات الطوارئ في أقرب مكان ممكن من المجتمعات القريبة من خط التماس والعمل مع البلديات لضمان وجود مساعدة فورية للأطفال والأسر المحتاجة فى الوقت الذي تقدم الفرق المتنقلة التي تدعمها اليونيسف الرعاية النفسية والاجتماعية للأطفال المصابين بصدمات نفسية بسبب انعدام الأمن المزمن .

 

وأعربت عن القلق البالغ إزاء التطورات في أوكرانيا مشيرة إلى أن السنوات الثماني الماضية من الصراع قد ألحقت أضرارا عميقة ودائمة بالأطفال على جانبي خط التماس وشددت على ان أطفال أوكرانيا بحاجة ماسة إلى السلام الأن.

 

وكررت المديرة التنفيذية للمنظمة نداء الأمين العام للامم المتحدة انطونيو جوتيريش لوقف فوري لإطلاق النار ودعت جميع الأطراف إلى احترام التزاماتها الدولية لحماية الأطفال من الأذى وضمان وصول الجهات الفاعلة الانسانية بأمان وبسرعة الى الأطفال المحتاجين .

 

كما ناشدت جميع الأطراف إلى الامتناع عن مهاجمة البنية التحتية الأساسية التي يعتمد عليها الأطفال بما في ذلك أنظمة المياه والصرف الصحي والمرافق الصحية والمدارس .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز