عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأردن وبريطانيا يبحثان تعزيز التعاون الثنائي

الأردن وبريطانيا
الأردن وبريطانيا

أكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأردني، خلدون حينا، أن الأردن له موقف ثابت وواضح ومتوازن تجاه قضايا المنطقة كافة.



وأشاد حينا - خلال لقائه اليوم الخميس، سفيرة المملكة المتحدة لدى عمان بريدجيت بريند، جرى خلاله تناول مُجمل العلاقات التي تربط البلدين، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" - بالموقف البريطاني الداعم للوصاية الأردنية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، وكذلك الداعم للقضية الفلسطينية، لافتا إلى أن اللجنة تدعم وتساند كل الجهود التي تُبذل لصالح القضية الفلسطينية، وصولًا لقيام دولة فلسطينية مستقلة.

وأضاف أنه جرى خلال اللقاء بحث سُبل تعزيز التعاون في المجالات كافة، مؤكدًا ضرورة تعزيز العلاقات المتجذرة بين الأردن وبريطانيا، لاسيما البرلمانية منها، حيث أن تعزيز العلاقات البرلمانية عبر القنوات المتوافرة من شأنه تقريب وجهات النظر حيال العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك. 

بدورهم، أكد أعضاء اللجنة النواب الحضور، أهمية تقديم المزيد من الدعم للأردن كي يتمكن من مواصلة القيام بواجبه الإنساني جراء اللجوء السوري، والذي يُشكل ضغطاً على البنية التحتية بشكل عام.

من جهتها، أكدت السفيرة بريند، أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، موضحة أن بلادها تدعم كل الجهود التي من شأنها حل الدولتين والعيش جنباً إلى جنب وتحقيق العيش المشترك.

وشددت على العلاقة التاريخية التي تربط بريطانيا والاردن، مشيرة إلى حجم التعاون والمواقف المشتركة تجاه القضايا كافة.

وأضافت، "مع مرور المئوية الأولى للدولة الأردنية فإن بريطانيا تعظّم اليوم الإنجازات التي تحققت في المملكة الأردنية الهاشمية"، مثمنة الدور الذي يبذله الأردن بقيادته الهاشمية الحكيمة، في التعامل مع مُجمل قضايا المنطقة والعالم.

وقدرت الدور الإيجابي الذي تضطلع به لجنة الشؤون الخارجية النيابية في مجلس النواب الأردني والساعية إلى إيصال رؤية برلمانية واضحة، ما يساعد على تعزيز العلاقات البرلمانية التي تربط البلدين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز