عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الخارجية تبحث مع سفراء المجموعة الإفريقية الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة

 عقد السفير ياسر رضا مساعد وزير الخارجية للشؤون المالية والإدارية وشؤون الديوان العام والعاصمة الإدارية الجديدة، اجتماعًا مع مجموعة من سفراء الدول الإفريقية تضم سفراء الجزائر، أنجولا، غانا، غينيا، موريشيوس، المغرب، موزمبيق، رواندا، تنزانيا، تونس وزامبيا.



 

يأتي ذلك في إطار سلسلة الاجتماعات التي تعقد بشكل منتظم مع السفارات الأجنبية والمنظمات الدولية المعتمدة لدى مصر.

 

وذكرت وزارة الخارجية، اليوم الخميس، أن السفير ياسر رضا، استعرض استعدادات الحكومة المصرية للانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة، مشيرًا إلى تسارع وتيرة الإجراءات التي تتخذها وزارة الخارجية تمهيدًا للانتقال بشكل كامل.

 

ووجه الدعوة لسفراء الدول الإفريقية، لزيارة معالم العاصمة الجديدة ومن بينها الحي الحكومي ومباني رئاسة مجلس الوزراء والبرلمان ووزارة الخارجية والحي الدبلوماسي ومسجد "مصر" وكاتدرائية "ميلاد المسيح" اللذان يعدان من أكبر دور العبادة على مستوى العالم، فضلاً عن مدينة الفنون التي تحتوى على مكتبة العاصمة ومتحف عواصم مصر ودار الأوبرا الجديد.

 

وأبرز السفير، الخدمات والتسهيلات التي توفرها العاصمة الإدارية الجديدة، من حيث سهولة التواصل مع الوزارات في الحي الحكومي والحي الدبلوماسي والبنية التحتية الحديثة والخدمات المتنوعة والمنشآت التعليمية والصحية والمراكز التجارية والثقافية والترفيهية. 

 

وشدد السفير ياسر رضا، على اعتزاز مصر بهويتها الإفريقية وحرص الدولة المصرية على تعزيز أواصر الصداقة والتعاون في كافة المجالات مع الأشقاء من مختلف الدول الإفريقية، مشيرًا إلى استعداد وزارة الخارجية التام للرد على كافة استفسارات الأشقاء في السفارات الإفريقية وتقديم كافة أشكال الدعم لتسهيل مهمة انتقال سفارات هذه الدول الشقيقة للعاصمة الإدارية الجديدة التي تعكس انطلاقة مصرية جديدة، تؤكد ما تحقق من إنجازات على مدار السنوات الماضية وتؤسس لمستقبل يليق بمصر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز