عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الكتاب الذهبي
البنك الاهلي

"الكتاب الذهبي" يتلقى الأعمال المتنافسة في الشعر والأغنية الوطنية حتى بداية مارس 

الكتاب الذهبي
الكتاب الذهبي

تتلقى مسابقة "الكتاب الذهبي"، لاكتشاف الموهوبين في مجالات كتابة شعر الفصحى والعامية والأغنية الوطنية، حتى الأول من مارس المقبل بحد أقصى.



وقال أيمن عبدالمجيد رئيس تحرير "بوابة روزاليوسف" و"الكتاب الذهبي"، إن إطلاق المرحلة الثانية من حملة اكتشاف المواهب ودعم الكفاءات، لإتاحة الفرصة للمبدعين في مجال شعر الفصحى والعامية والأغنية الوطنية للتنافس؛ حيث سيتم نشر الأعمال الفائزة في عدد "الكتاب الذهبي" بأقلام مبدعيها.

يأتي ذلك بعد النجاح الكبير للمرحلة الأولى من الحملة، التي خُصصت لاكتشاف المواهب والمبدعين في مجال القصة القصيرة، حيث شارك فيها مئات المتنافسين، وأجازت اللجنة المشكلة من أساتذة الأدب والنقد أفضل مئة قصة لمئة مبدع، نُشرت في "الكتاب الذهبي"، عدد يوليو 2021، لمبدعين من 11 دولة عربية.

وقال عبدالمجيد: إن الحملة تتيح الفرصة لكل مبدع يبحث عمن يكتشفه، حيث أطلقت الحملة بمرحلتها الأولى مسابقة القصة القصيرة نوفمبر 2020 وصدر كتاب "مئة قصة لمئة مبدع"، من 11 دولة عربية مايو 2021.

وأوضح عبدالمجيد، أن دور الإعلام التنويري، اكتشاف المواهب ودعم الكفاءات، دعمًا لاستراتيجيات الجمهورية الجديدة، التي تستهدف بناء الإنسان جسديًا وفكريًا، وإبداعيًا، فالعقول المبدعة الناقدة هي الأكثر قدرة على مواجهة التشدد والتطرف، بل والأقدر على تنمية البيئة الثقافية وتعزيز ثوابت الدولة المدنية الحديثة.

وأشار عبدالمجيد إلى أن "الكتاب الذهبي" مع كل مرحلة من الحملة، ومع صدور العدد ينظم حفل توقيعٍ جماعيًا، وحلقةً نقاشيةً بعد تجمع كل المشاركين مع لجنة التحكيم، التي تضم كبار النقاد للوقوف على مواطن القوة والضعف في الأعمال.

وأكد عبدالمجيد، أن الهدف من الحملة إتاحة فرصة النشر للمبدعين الشباب، واستعادة دور "مؤسسة روزاليوسف"، في اكتشاف المواهب، ودعم الكفاءات، وتقديم أدباء جدد لجمهور القراء في مصر والوطن العربي.

ويُشترط في الأعمال المنافسة: ألا يكون سبق نشرها، وأن تُرسل في مدى زمني أقصاه ١ مارس المقبل، وأن تُرسل سيرة ذاتية مختصرة للكاتب، تحوي وسيلة التواصل معه، وصورة شخصية.

تُرسل على الإيميل التالي:   [email protected]

أو واتس  01099934770  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز