عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرئيس الكوري الجنوبي يدعو إلى اتخاذ خطوات استباقية حيال الغزو الروسي لأوكرانيا

الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه
الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه

أصدر الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن اليوم الجمعة تعليمات لمساعديه باتخاذ خطوات استباقية بشأن الأزمة الأوكرانية مع غزو روسيا لأوكرانيا لضمان سلامة المواطنين الكوريين الجنوبيين في أوكرانيا وتقيل الآثار الاقتصادية.



وقالت المتحدثة باسم المكتب الرئاسي بارك كيونغ-مي - بحسب وكالة الأنباء الكورية - إن الرئيس مون أمر مساعديه بالتحقق من تطورات الوضع في أوكرانيا واتخاذ خطوات استباقية من خلال فريق عمل حكومي للتعامل مع الأزمة الأوكرانية، حيث من المقرر أن تعقد الحكومة الكورية الجنوبية اجتماعا يوميا لفريق العمل الحكومي للتحقق من تطورات الوضع في أوكرانيا.

من جانبه قال مسؤول رفيع المستوى في المكتب الرئاسي إن كوريا الجنوبية ستنضم إلى العقوبات الدولية ضد روسيا، لكنها لا تفكر في فرض عقوبات أحادية الجانب خاصة بها.

وأضاف بارك سو-هيون، السكرتير الأول للاتصالات العامة، "إنها ليست حقبة يمكننا فيها القيام بشيء بشكل مستقل، وهذا يعني أنه إذا فرضت الولايات المتحدة والدول الأوروبية عقوبات على روسيا، فسننضم إليهم بشكل طبيعي لأننا متصلون ببعضنا".

جاءت تصريحات بارك بعد إعلان وزارة الخارجية الكورية الجنوبية إن سول قد تنضم إلى العقوبات الدولية، بما في ذلك قيود التصدير، على روسيا، والإشارة إلى أن الوزارة تجري مشاورات مع الولايات المتحدة والدول الأخرى حول التفاصيل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز