عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الرياضة ومحافظو أسوان والوادى الجديد ومطروح يقودون ماراثونا للمشى بكوبري أسوان الجديدة

وزير الرياضة ومحافظو أسوان والوادى الجديد ومطروح يقودون ماراثون مشى بكوبري أسوان الجديدة
وزير الرياضة ومحافظو أسوان والوادى الجديد ومطروح يقودون ماراثون مشى بكوبري أسوان الجديدة

قاد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة يرافقه أشرف عطية محافظ أسوان ، ومحمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، وخالد شعيب محافظ مطروح، ماراثونا للمشى اليوم الجمعة فى مستهل فعاليات المرحلة الختامية لأولمبياد المحافظات الحدودية الذي تنظمه الوزارة بمحافظة أسوان فى الفترة 25 فبراير الجارى حتى 1 مارس المقبل .



وشارك بالماراثون الذي نظمته الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بالوزارة 1000 شاب وفتاة من أبناء المحافظات الحدودية بحضور الدكتور جبريل فتيح مساعد محافظ جنوب سيناء، وعدد من قيادات الوزارة، وانطلق الماراثون بكوبري أسوان الجديدة.

ولفت وزير الشباب والرياضة إلى حرص الوزارة على إقامة مختلف الفعاليات بالمشروعات القومية ، والمدن الجديدة على مستوى مختلف محافظات الجمهورية فى إطار الترويج لتلك المشروعات، وليرى شباب مصر على أرض الواقع الطفرة التنموية التي تشهدها البلاد فى شتى القطاعات تحت قيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

وكشف الدكتور أشرف صبحى عن الفعاليات المتنوعة التي تتضمنها المرحلة الختامية لأولمبياد المحافظات الحدودية، من خلال حزمة من المشروعات والأنشطة الرياضية والشبابية التي تنفذها الإدارات المركزية المختلفة بالوزارة، مشيراً إلى أهمية الماراثونات الرياضية التي تتوجه الوزارة لتنفيذها فى ضوء نشر ثقافة الممارسة الرياضية داخل المجتمع.

ويأتى تنفيذ أولمبياد المحافظات الحدودية ضمن البرامج المُقدمة لأبناء مصر فى المحافظات الحدودية فى ضوء توجيهات القيادة السياسية بالتوسع فى المشروعات والأنشطة الخدمية ومنها الرياضية والشبابية بالمحافظات الحدودية.

وتتضمن الفعاليات يوما رياضيا لأهالي غرب أسوان، إقامة المنافسات الخاصة بالأولمبياد الحدودية بنادى سيتى كلوب بأسوان الجديدة، مباراة ضمن دوري مراكز الشباب لكرة القدم، أنشطة اتحاد الرياضة للجميع، الملاحة الرياضية، دوري العاملين بالحكومة، الاتحاد المصري للرياضة المدرسية، التجديف والكياك، الألعاب الإليكترونية، فعاليات مشروع "ألف بنت ألف حلم، لياقتى مهاراتى".

كما تشتمل الفعاليات على إقامة المؤتمر الوطني للنشء بمشاركة أبناء أسوان، وتنفيذ ملتقى لتوظيف الشباب بالتعاون مع عدد من شركات القطاع الخاص، ومؤتمر اتحاد الاتحادات النوعية، ومؤتمر الكيانات الشبابية بمشاركة برلمان الشباب والطلائع والقيادات الشبابية، بالإضافة إلى حفل فنى شامل، وتنفيذ مجموعة من الزيارات السياحية للمشاركين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز