عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كوريا الجنوبية تحث مواطنيها المتبقين في أوكرانيا على الاستعداد للطوارئ

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

دعت سفارة كوريا الجنوبية في كييف اليوم الجمعة آخر مواطنيها المتبقين في أوكرانيا للاستعداد لحالات الطوارئ؛ حيث تشن القوات الروسية هجمات على جبهات متعددة في أوكرانيا.



وحذرت السفارة الكورية - في إشعار نُشر على موقعها الإلكتروني، نقلته وكالة الأنباء الكورية - من تزايد احتمال حدوث أوضاع فوضوية مختلفة في كييف والمدن الكبرى الأخرى، بما في ذلك قطع الكهرباء وشبكات الاتصالات، والحرق العمد والانفجارات، التي قد يكون من الصعب تحديد الجهات الفاعلة.

وقالت أن موظفي السفارة قدموا للمواطنين المتبقين حقائب النجاة في حالات الطوارئ ويقومون بفحص سلامتهم بانتظام، ونصحتهم بالاستعداد التام لمواجهة الاضطرابات في أعقاب تعطيل الكهرباء والاتصالات في حالات الصراع.

وأضافت "إن بيانات وزارة الخارجية في كوريا الجنوبية تشير إلى استمرار وجود 64 مواطنا كوريا في أوكرانيا، منهم 28 يرغبون في البقاء هناك".

وكانت وزارة الخارجية في كوريا الجنوبية، قد أعلنت في وقت سابق أنها ستجلي الموظفين غير الضروريين من كييف بحلول يوم الجمعة إلى جانب المدنيين الآخرين عبر الطرق البرية، بينما ستواصل السفارة الكورية العمل مع عدد صغير من الموظفين، بما في ذلك السفير، لضمان سلامة الأشخاص المتبقين في أوكرانيا.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز