عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إحباط محاولات تهريب أكثر من مليون حبة من مخدر "الكبتاجون" بالسعودية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 قالت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في ميناء ضباء بالمملكة العربية السعودية إنها تمكنت من إحباط 4 محاولات لتهريب 1,109,393 حبة من مخدر "الكبتاجون" عُثر عليها مُخبأة في إرساليات وردت إلى المملكة عبر الميناء.



 

وأضافت الهيئة، في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس" اليوم الجمعة، أنه عند خضوع عدد من الشاحنات القادمة للإجراءات الجمركية والكشف عليها عبر التقنيات الأمنية والوسائل الحية "الكلاب البوليسية" عُثر على تلك الكمية من الحبوب مخبأة بطرق مختلفة.

 

وأشارت إلى أنها أحبطت في المحاولة الأولى، تهريب 95,782 حبة، كانت مُخبأة في أجزاء متفرقة بإحدى الشاحنات، وفي المحاولة الثانية تم إحباط تهريب 382,218 حبة، عُثر عليها مُخبأة في تجويف أرضية شاحنة قادمة عبر الميناء.

 

وكشفت عن أن المحاولة الثالثة التي تم إحباطها أسفرت عن العثور على 51,761 حبة، كانت مُخبأة في إرسالية "طاولات خشبية"، بينما تم إحباط المحاولة الرابعة لتهريب 579,632 حبة كبتاجون، عُثر عليها مُخبأة في الإطارات الاحتياطية لإحدى الشاحنات.

 

وأكدت الهيئة أنه بعد إتمام عمليات الضبط، جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات لضمان القبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة، حيث تم القبض عليهم وعددهم 4 أشخاص.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز