عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انتخابات "المهندسين" في عدة محافظات تشهد إقبالا كبيرا من أعضاء الجمعيات العمومية

انتخابات نقابة المهندسين
انتخابات نقابة المهندسين

تشهد انتخابات نقابة المهندسين في عدة محافظات اليوم الجمعة، إقبالا كبيرا من قبل أعضاء الجمعيات العمومية ، في ظل تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا. ففي محافظة شمال سيناء يتنافس 25 مهندسا على مقاعد نقابة المهندسين خلال انتخابات التجديد النصفى للنقابة، والتي تجرى على مدار اليوم في مقر النقابة بمدينة العريش، وذلك تحت إشراف قضائى كامل.



 

 لجنة الانتخابات الفرعية

 

وقال ممدوح سلام رئيس لجنة الانتخابات الفرعية ،في بيان اليوم، إن انتخابات النقابة الفرعية بشمال سيناء تجرى على مقعد النقيب و7 مقاعد للشعب وهى : مقعد للميكانيكا ومقعد للكهرباء ومقعد للتعدين والبترول و 4 مقاعد للمدني.

وأضاف سلام أنه يتنافس على مقعد نقيب المهندسين وهما : المهندس أمين جودة النقيب الحالي ، والمهندس حبيب الديب .. كما يتنافس على مقعد شعبة الميكانيكا 3 مهندسين، ويتنافس على مقعد الكهرباء 3 مهندسين، ويتنافس على مقعد التعدين والبترول 3 مهندسين، ويتنافس على 4 مقاعد المدني 14 مهندسًا إلى جانب انتخابات الشعب العامة على مستوى الجمهورية.

ومن جانبه، أشار محمد قمحاوي عضو لجنة الانتخابات إلى أن الانتخابات تجرى في مقر النقابة بمدينة العريش تحت إشراف قضائي كامل برئاسة المستشار محمد حافظ .. وقال إن عدد أعضاء النقابة والذين لهم حق التصويت في الانتخابات على مستوى محافظة شمال سيناء يبلغ نحو 2900 مهندس ومهندسة.

وأضاف قمحاوي أنه يشترط أن يكون مندوب المرشح مهندسًا بموجب توكيل خاص ، ويقتصر دوره على الرقابة دون التدخل في أعمال اللجنة ، وفى حالة وجود مخالفة يتقدم بشكوى لرئيس اللجنة . وفي محافظة الغربية، تشهد انتخابات نقابة المهندسين، إقبالاً قويا للمهندسين أعضاء الجمعية العمومية، البالغ عددهم نحو ٤٣ ألفا، من لهم حق التصويت، للإدلاء بأصواتهم في مقر النقابة بطنطا، ومقر نادي المهندسين بالمحلة.

ويتنافس 52 مهندسًا على 8 مقاعد منها مقعد رئيس النقابة وسبعة مقاعد للأعضاء، ويتنافس على مقعد رئيس النقابة 8 مهندسين.

وتشهد الانتخابات منافسة بين 4 قوائم فتخوض المهندسة أماني عبدالمنعم هاشم، رئيس قطاع بشركة كهرباء جنوب الدلتا، الانتخابات على رأس قائمة "نبض المهندسين" وتضم 7 مرشحين لمجلس الإدارة، أمام قائمة المهندس علاء أحمد فهمي، وتسمى قائمة "حلمنا واحد" وقائمة المهندس عادل توفيق، النقيب الحالي تحت شعار " معاً نرتقي"، وقائمة الدكتور مهندس تامر الكورانى، أمين عام النقابة الفرعية بالغربية، ورئيس قسم هندسة الإنشاءات بكلية الهندسة جامعة طنطا، تحت شعار "معاً نتميز"، بينما يخوض 3 مرشحين الانتخابات على مقعد رئيس النقابة مستقلين وهم المهندس أحمد ممدوح عثمان، وعلاء الدين أبو نعمة، وحسين إبراهيم.

وفي محافظة الوادي الجديد، شهدت انتخابات نقابة المهندسين الفرعية إقبالا من جانب المهندسين للتصويت وانتخاب نقيب المهندسين بالنقابة الفرعية، وأعضاء مجلس إدارة النقابة الفرعية على المقاعد التي ستجرى بها انتخابات بالشعب المختلفة، وانتخاب أعضاء الشعب على مستوى النقابة العامة. 

وقال أحمد عبدالرحيم أبوزيد، رئيس لجنة الانتخابات بنقابة المهندسين بالوادى الجديد، في بيان اليوم، إن الانتخابات تجرى بلجنتين في الخارجة والداخلة تحت إشراف قضائي، وسط إقبال متزايد من جانب المهندسين أعضاء النقابة المسددين للاشتراكات. 

وأضاف أبوزيد، أن الجمعية العمومية لنقابة المهندسين الفرعية بالوادى الجديد تضم 1396 عضوا وتم توفير كافة سبل الراحة بمقر لجنتي الانتخابات بالخارجة والداخلة لضمان سير الانتخابات دون عوائق، مشيرا إلى أنه في حالة عدم حصول أحد المرشحين على منصب رئيس النقابة الفرعية، الأغلبية المطلقة من عدد الأصوات الصحيحة ستجرى الإعادة 4 مارس المقبل، بجانب انتخاب النقيب العام والأعضاء المكملين.

يذكر أنه يتنافس على منصب رئيس النقابة الفرعية بالوادى الجديد: شوقي القاضي، ومجدي الطماوي، ومحمد عز الدين صالح، و ياسر عمر بخيت.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز